«الطيب»: قوافل الأزهر لإفريقيا «دليل على وجوده بجميع مكوناته» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب»: قوافل الأزهر لإفريقيا «دليل على وجوده بجميع مكوناته»

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر
خالد موسي 
نشر في: الإثنين 18 أبريل 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2016 - 5:34 م
قال أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن قوافل التعاون التي سيطلقها الأزهر إلى جمهورية إفريقيا الوسطى هو دليل على دور الأزهر في دول القارة الإفريقية، وتواجد الأزهر بين الشعوب الأفريقية بجميع مكوناته وأطيافه، معربًا عن تمنيه لمزيد من الأمن والاستقرار للأوضاع في بانجي في دولة افريقيا الوسطي.


وأضاف الطيب أن الأزهر قدم 15 منحة للطلاب المسلمين في إفريقيا الوسطى للدراسة في مختلف معاهده وكلياته العلمية والشرعية، مؤكدًا أن هذه القافلة ما هي إلا بداية لقوافل أخرى على المدى القريب، لتكون رمزا للسلام والصداقة بين الأزهر وشعب إفريقيا الوسطى.

جاء ذلك خلال استقباله كاليما بوليجى، سفير جمهورية إفريقيا الوسطى بالقاهرة لتدشين قافلة الأزهر الإغاثية إلى بانجي.
من جهته، قال السفير كاليما بوليجي إن الأزهر قام بدور تاريخي في إتمام المصالحة في إفريقيا الوسطى، موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على متابعته المستمرة والمباشرة للأوضاع في بلاده حتى إقرار المصالحة وتهدئة الأوضاع، معربًا عن حرص حكومته على مواصلة التعاون مع الأزهر بما يخدم السلم والأمن هناك.

وعقب اللقاء عقد عباس شومان، وكيل الأزهر ، وسفير إفريقيا الوسطى مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل قافلة الأزهر إلى جنوب إفريقيا الوسطى، حيث أوضح وكيل الأزهر أن القافلة تضم طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تسعة أطنان من المساعدات الغذائية التي سوف يتم توزيعها في العاصمة والمناطق الشمالية المتضررة من الاضطرابات.

وأشار شومان إلى أن القافلة سوف تلتقي بالرئيس أركونجتواديرا، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، لبحث أوجه التعاون بين الأزهر وبلاده في توطيد السلام والأمن والقضاء على أسباب النزاعات بين جميع الأطراف، كما تقوم القافلة التي ستنطلق الثلاثاء 26 إبريل الجاري، وتستغرق أسبوعًا، بزيارة المدارس والمستشفيات ومخيمات النازحين في إفريقيا الوسطى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك