مدير جمعية علاقات مستثمرين الشرق الأوسط يشيد بتركيز البورصة على الترويج للشركات - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير جمعية علاقات مستثمرين الشرق الأوسط يشيد بتركيز البورصة على الترويج للشركات


نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:09 م

قال جون جوليفر، مدير جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط، إن اتجاه إدارة البورصة المصرية نحو التركيز على تطوير وبناء قدرات وظيفة ودور مسئولي علاقات المستثمرين مهم، و"سعيد" بهم كونهم خط الاتصال والتسويق الأول للشركات المقيدة مع كافة الأطراف ذات العلاقة لتعريفهم بمستجدات عمل الشركة والترويج أمام تجمعات المال والاستثمار المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال إطلاق البورصة المصرية، برنامج تطوير قدرات مسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول سوق المال، بالتنسيق مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط، اليوم الأربعاء.

تابع جوليفر، أن البرنامج التدريبي قد تم تصميمه بعناية وحرص ليتناسب مع طبيعة متطلبات واحتياجات العاملين في سوق المال المصري وتلبيتها، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، وذلك بما يسعدهم على تحسين درجات الاستجابة السليمة على صعيد السياسات المنظمة لهذا الدور داخل كل شركة، فهدفنا الرئيسي هو محاولة نقل الخبرة الدولية إلى السوق المصري بما يساعدهم على تحقيق خطط التطور والنمو بشكل مستدام.

من جانبهم أعرب ممثلو نحو 50 شركة مقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة من مختلف القطاعات المكونة للسوق عن بالغ سعادتهم وشكرهم وتقديرهم لإدارة البورصة المصرية لتنظيم مثل هذا البرنامج التدريبي والذي من شأنه أن يساعدهم على صياغة نماذج عمل تتضمن مستهدفات ومؤشرات لقياس أداء وظيفية علاقات المستثمرين وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية، فيما أشار الحضور أيضا إلى برنامج تدريب وتطوير قدراتهم في كيفية اعداد تقارير الاستدامة وفق أفضل وأنسب الممارسات العالمية.

تأتي هذه الخطوة اتصالا مع الخطة الشاملة التي تتبناها ادارة البورصة لتطوير دور مسئولي علاقات المستثمرين، حيث يتم حاليا ايضاعمل سجل جديد يضم مديري علاقات المستثمرين بالشركات المقيد لها اوراق مالية بجداول البورصة المصرية.

تتكامل هذه الخطوة مع رؤية ادارة البورصة المصرية الشاملة لتطوير وتنمية سوق الاوراق المالية المصري ورفع كفاءة وتنافسيته بمشاركةجميع الاطراف ذات الصلة، وذلك من خلال اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات تحو تنمية مكونات سلسلة القيمة التي تتكون من جانب الطلب والعرض وبيئة التداول.

تستهدف إدارة البورصة من إنشاء سجل حديد ليضم مسئولي علاقات المستثمرين بناء قاعدة بيانات بكافة القائمين على هذه المهمة الحيويةثم تحليل هذه البيانات والتحرك سريعا لتطوير قدراتهم عبر مدهم بكافة المهارات والقدرات التي تؤهلهم للقيام بدورهم بكفاءة وفاعلية بماينعكس على تحسين رؤية المستثمرين الاوراق المالية المقيدة ومعرفة خطط وقصص نجاح ونمو هذه الشركات بما يحقق أحد اهم اهداف مسئولي ومديري اسواق المال في العالم وهو تعزيز السيولة والتداول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك