الحكومة: محاضر جنح أمن دولة لمخالفي تعريفة الركوب ورفع سعر البوتاجاز - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: محاضر جنح أمن دولة لمخالفي تعريفة الركوب ورفع سعر البوتاجاز

كتبت- آية أمان
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:45 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:45 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، إن الحكومة تطبق القانون بكل حسم مع أي مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز في المستودعات.

وأشار «مدبولي»، في تصريحات له اليوم، إلى أن هناك تكليفات للوزراء والمحافظين والأجهزة المعنية بتكثيف حملات مباحث المرور والتموين، وتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أسطوانات البوتاجاز، وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسي في النقل الداخلي.

وأضاف «مدبولي»، أن هناك قنوات تواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى بشأن أي مخالفات أو تجاوزات، سواء من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز معلومات مجلس الوزراء، أو الخطوط الساخنة التي تم الإعلان عنها.

ولفت إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت يومي السبت والأحد الماضيين، شكاوى المواطنين بشأن تجاوزات بعض السائقين أو أصحاب مستودعات أو موزعي أسطوانات البوتاجاز بعدد من المحافظات، وتم التعامل معها على الفور، مشدداً على أنه يتابع باهتمام استقبال شكاوى المواطنين، والتعامل معها بإيجابية على الفور.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه ورد 115 شكوى من مواطنين يقيمون بـ18 محافظة (الشرقية - القاهرة - الغربية - الدقهلية - الجيزة - القليوبية - البحيرة - دمياط - سوهاج - كفر الشيخ - قنا - المنوفية - الإسكندرية - بني سويف - الإسماعيلية - الأقصر - المنيا - أسيوط)، وكانت أغلبها 72 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة نقل الركاب المقررة بالمحافظات، وقام مسئولو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتنسيق مع المحافظين من غرفة العمليات المركزية.

وأضاف «سلطان»، في بيان لمجلس الوزراء اليوم، أنه تم توجيه شكاوى ارتفاع تعريفة الأجرة وأسطوانات البوتاجاز والمحروقات إلى المحافظات المعنية، وبعد التحقق من جدية الشكاوى تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل شكوى بما يتفق مع طبيعتها.

وتابع: «تستقبل منظومة الشكاوى الحكومية شكاوى المواطنين على البوابة الإلكترونية للمنظومة «shakwa.eg» أو الخط الساخن لمجلس الوزراء "16528"، أو تطبيق "إيجابي" على الهواتف المحمولة، أو مكاتب خدمة المواطنين بالوزارات والمحافظات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك