11 قتيلا في تفجيرين انتحاريين استهدفا الجيش في جنوب اليمن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

11 قتيلا في تفجيرين انتحاريين استهدفا الجيش في جنوب اليمن

11 قتيلا في تفجيرين انتحاريين استهدفا الجيش في جنوب اليمن
11 قتيلا في تفجيرين انتحاريين استهدفا الجيش في جنوب اليمن
عدن - الفرنسية
نشر في: الإثنين 18 يوليه 2016 - 12:50 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2016 - 12:50 م

قُتِل 11 شخصا بينهم 4 مدنيين في تفجير عربتين مفخختين يقودهما انتحاريان، استهدفا نقطتي تفتيش للجيش اليمني في محيط مدينة المكلا (جنوب شرق)، بحسب مصادر أمنية ومسئول صحي.

وخضعت "المكلا" مركز محافظة "حضر موت" ومناطق محيطة بها، لسيطرة تنظيم القاعدة لزهاء عام، قبل أن تستعيدها القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية في إبريل الماضي.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن انتحاريا يقود عربة مفخخة فجر نفسه عند حاجز عسكري في "بروم" غرب المكلا مركز محافظة حضرموت، وبعد وقت قصير، قام انتحاري ثان يقود عربة مفخخة بتفجير نفسه عند حاجز ثان للجيش يقع في قرية "حجر"، على مسافة 15 كيلو مترا من المكلا.

وأدى التفجيران إلى مقتل 11 شخصا على الاقل، وإصابة 18، حسبما أفاد "رياض الجريري" مسئول دائرة الصحة في المكلا، مشيرا إلى أن 4 مدنيين بينهم امرأة من القتلى، في حين أن الآخرين عسكريون.

وأفادت حصيلة أولية عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وأوضحت المصادر الأمنية أن الهجوم نفذ باستخدام شاحنات مبردة.

في حين لم تعلن أي جهة تبنيها للتفجيرين بعد، وإتهم اللواء "فرج سالمين" قائد المنطقة العسكرية الثانية، ارهابيين بالوقوف خلف التفجيرين.

ويشهد اليمن منذ مارس 2015، نزاعا بين القوات الموالية للرئيس "عبد ربه منصور هادي" المدعوم من التحالف العربي، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، أدى إلى مقتل أكثر من 6400 شخصا.

واستفاد تنظيم القاعدة وتنظيم "داعش" من النزاع في اليمن لتعزيز نفوذهما في مناطق واسعة في جنوب البلاد وجنوب شرقها.

وتمكنت القوات الحكومية مدعومة من قوات خاصة سعودية واماراتية، ومشاركة محدودة لجنود اميركيين، من استعادة المكلا التي يقطنها قرابة 200 ألف نسمة، ومناطق في ساحل حضرموت، في 24 إبريل.

إلا أن الجهاديين لا يزالون متواجدين في مناطق بحضرموت وجنوب اليمن، وسبق للتنظيمين أن تبنيا سلسلة من الهجمات في المحافظة منذ استعادة المكلا من قبل القوات الحكومية، استهدفت معظمها قوات الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك