محافظ القاهرة يتفقد إزالات العقارات المخالفة بالعاصمة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يتفقد إزالات العقارات المخالفة بالعاصمة

محمد عبد الناصر:
نشر في: السبت 18 يوليه 2020 - 12:36 م | آخر تحديث: السبت 18 يوليه 2020 - 12:37 م

عبد العال: السيطرة على حريق في شقة بحي الموسكي دون إصابات

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، السبت، أعمال الإزالة الجارية للعقار رقم ٣٤ شارع احمد عصمت، بحي عين شمس، وهو عقار مخالف مقام بدون ترخيص ومكون من ١٨ طابق وسيتم إزالة العقار حتى سطح الأرض.

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال إزالة الأدوار المخالفة بالعقار رقم ٨ بشارع الكمال بحلمية الزيتون، حيث أن العقار حاصل على ترخيص بناء أرضي و5 أدوار وقام مالكه ببناء ١٣ دور، مؤكداً للمواطنين أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وستتصدى بكل قوة لأي محاولة للبناء المخالف والعشوائي والإزالة الفورية لها.

ودعا عبد العال، المواطنين للإتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن اي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم، مشيراً إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

كما تفقد محافظ القاهرة، أعمال تطوير محور جسر السويس فى المنطقة الواقعة بين شارع القبة وميدان الألف مسكن، والذي تنفذه مديرية الطرق بالمحافظة، كما تفقد أعمال توسعة شارع مصطفى أبو زهرة الواقع خلف الجهاز المركزى للمحاسبات والذى يربط شارعى يوسف عباس والطيران، لمتابعة الأعمال التى تقوم بها المحافظة في إطار خطتها لرفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية فى المنطقة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير تشمل توسعة الشوارع وإعادة توزيع الإنارة وإعادة زراعة الجزيرة الوسطي ورفع كفاءة النظافة والتشجير للشوارع المطلة والمتقاطعة مع المحاور الرئيسية.

ولفت عبد العال إلى أن قوات الحماية المدنية بالقاهرة تمكنت من إخماد الحريق الذى نشب بالعقار ١٥ شارع الموسكي مع شارع الشواذلية بحي الموسكي دون إصابات أو وفيات.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر العقار من الحريق كما وجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق .

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغُا بنشوب حريق بمحل مستحضرات تجميل بالدور الارضي في عقار مكون من ارضي و٣ طوابق الأول والثانى عبارة عن محلات وامتد الحريق الى الدورين الأول والثانى وعلى الفور تم الدفع ب ٨ سيارات اطفاء للموقع والسيطرة على الحريق دون مصابين او وفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك