التموين تطرح مناقصة لاستيراد قمح بكمية غير محددة من 5 مناشئ مختلفة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين تطرح مناقصة لاستيراد قمح بكمية غير محددة من 5 مناشئ مختلفة

إسلام جابر
نشر في: الإثنين 18 يوليه 2022 - 12:25 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يوليه 2022 - 12:25 م

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن طرح مناقصى لتلقي عروض دولية لشراء كمية غير محددة من القمح، وتشمل المناقصة مناشئ القمح بدول الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، والأرجنتين، والبرازيل.

وأضافت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن الموعد النهائي لتقديم العروض هو اليوم الثلاثاء، على أن يكون التوريد في فترات الشحن من 16 إلى 30 سبتمبر ومن الأول إلى 15 أكتوبر ومن 15 أكتوبر ومن 16 إلى 31 أكتوبر ومن الأول إلى 15 نوفمبر، موضحة أن الموردين يحق لهم التقدم لكل فترات الشحن أو إحداها.

وفي سياق متصل ضخت الوزارة حوالي 65% من السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري، ببقالات التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية بهدف توفير السلع لأصحاب بطاقات الدعم بحسب عدد المستفيدين بكل بطاقة، بواقع 50 جنيها لأول 4 أفراد و25 جنيها بداية من الفرد الخامس.

وتستمر الوزارة في ضخ السلع التموينية خلال الأيام المقبلة لاستكمال صرف حصص دعم المواطنين أصحاب بطاقات التموين، على أن تنتهي الوزارة من ضخ 100% من سلع يوليو الجاري قبل نهاية الشهر بعدة أيام للانتهاء من صرفها للمواطنين قبل نهاية الشهر، واستعدادا لصرف حصص الشهر الجديد.

وتضخ شركتي الجملة نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية تتضمن 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، حيث تصل قيمة دعم السلع التي تصرف على بطاقات التموين، إلى 3 مليارات جنيه شهريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك