الكتاب بـ5 جنيهات.. جناح سور الأزبكية بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي يشهد إقبالا كبيرا - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكتاب بـ5 جنيهات.. جناح سور الأزبكية بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي يشهد إقبالا كبيرا

محمد صابر
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2023 - 12:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2023 - 12:07 م
شهد جناح "سور الأزبكية" بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الـ18، إقبالا كبيرا من المواطنين؛ لشراء الكتب بأسعار مخفضة، ووجود مجموعة مختلفة ومتنوعة في شتى المجالات.

وقال شريف محمود أحد المشاركين في جناح "سور الأزبكية" بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لـ"الشروق"، إن المشاركة بالمعرض ليست الأولى ولكنه شارك في 9 دورات سابقة.

وأوضح أن المعرض مازال في البداية والإقبال متوسط، وأسعار الكتب تبدأ من 5 جنيهات، وقصص الأطفال السلسلة 10 كتب بـ20 جنيها.

وأضاف "محمود"، أن فكرة إنشاء جناح لـ"سور الأزبكية" بالمعرض جيدة تتيح للقارئ الحصول على نسخة من الكتاب المفضل لها بأرخص الأسعار، وبالأخص الكتب القديمة والتي لم يعاد نشرها مرة أخرى، وهناك فرق سعر بين دور النشر المشاركة في المعرض والمشاركين في جناح "سور الأزبكية".

وأوضح محمد عمر أحد العارضين في جناح "سور الأزبكية"، أن المشاركة بالمعرض ليست الأولى، ويعد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب من أهم معارض الكتب في مصر، حيث تتقابل ثقافات مختلفة، ويوجد به تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الكتب في مختلف المجالات.

وتابع "عمر"، أن أسعار الكتب تبدأ من 5 جنيهات وزائري المعرض يجدون طلباتهم في وسط الكتب المستعملة على عكس دور النشر عندها مجموعة محدودة وخاصة من الإصدارات.

وقال محمد حسن أحد العارضين، إن جناح "سور الأزبكية" يشهد إقبالا كبيرا؛ بسبب عرض مجموعات من المؤلفات القديمة والمتنوعة في مختلف المجالات، وأسعاره المخفضة تبدأ من 5 جنيهات، وهناك عروض وتخفيضات مختلفة من العارضين لجذب أكبر عددا من الزائرين.

وأشار ماهر إبراهيم أحد رواد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، إلى حرصه الدائم على التواجد بمعرض الكتاب كل عام وبالأخص في جناح "سور الأزبكية"؛ لوجود مجموعة كبيرة من الكتب وأسعارها المنخفضة، وهو يهوى قراءة الكتب العلمية.

وقالت هاجر جمال من رواد المعرض، إن جناح "سور الأزبكية" له طابع خاص فهي تجد بداخله ما تبحث عنه دائما من مؤلفات، وبالأخص المترجمة بأسعار مخفضة وخصومات كبيرة.

وأكد عماد سامي أحد رواد جناح "سور الأزبكية"، أن الكتب في الجناح تعتبر ببلاش، مؤلفات وروايات قيمة تحمل بداخلها معلومات كثيرة لا تقدر بثمن، ومعظم الوقت لا تجدها، ولكن في جناح سور الأزبكية تجد كل ما تبحث عنه بأقل سعر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك