التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:52 م

أكد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، انطلاق فعاليات المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع بمحافظة الشرقية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية.

وذكر التحالف -في بيان اليوم الخميس- أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتمكين ذوي الهمم، وتحت مظلة كيانات التعليم المختلف، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان وجامعة الزقازيق.

وأشار إلى أنه تم تسليم عدد 89 جهاز حاسب آلي محمول (لاب توب) لذوي الإعاقة البصرية بقاعة الاحتفالات بكلية العلوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي بالسياسات الاجتماعية، وعبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، وسيد رجب مدير فرع الأورمان بالشرقية.

كما تأتي مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية لدعم الطلاب الذين يواجهون ظروفا خاصة، وتعد هذه المبادرة تأكيدا على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، والعمل جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية والدعم اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك