«العشاء الأخير» يفوز بأفضل عرض بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العشاء الأخير» يفوز بأفضل عرض بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح

إيناس العيسوي
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 11:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:16 م

اختتم مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، فعاليات دورته السابعة، حيث أقيم حفل الختام مساء أمس الأحد على مسرح مدينة الإنتاج الإعلامي، بحضور رئيس المهرجان الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب نقابة المهن التمثيلية، ومدير المهرجان المخرج سامح بسيوني، ونائب مدير المهرجان الفنانة منة بدر تيسير، وعددًا من الفنانين أبرزهم الفنانة سميرة عبد العزيز والفنانة ميمي جمال، وعددًا من أعضاء نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والإعلاميين.

وقدم حفل الختام الفنانان مروة عيد، وطارق الأبياري، وأخرجه المخرج هشام عطوة.

وفاز العرض المسرحي "العشاء الأخير"، إخراج إياد أمير بأفضل عرض وقيمة الجائزة 50 ألف جنيه، وفاز عرض "يمين في أول شمال" إخراج عبدالله صابر بأفضل عرض مركز ثاني، أما المركز الثالث ففاز به عرض "الشك" إخراج أحمد حتحوت، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عرض "بيت لعبة" إخراج محمد فريد.

وأفضل بوستر مناصفة بين أحمد نور عن "ابن الشدة"، وأحمد الجوهري عن "طار فوق الجميع"، وفازت بجائزة الاستعراضات مي إبراهيم عن "العشاء الأخير"، وأفضل إضاءة مناصفة إبراهيم الفرن عن "ابن الشدة"، وأحمد طارق عن "يمين في أول شمال".

وأفضل ملابس أمل حسام عن "العشاء الأخير"، وأفضل ديكور مناصفة بين محمد نصر عن "العشاء الأخير"، ومحمد هشام عن "يمين في أول شمال"، وأحمد السيد عن عرض "الزواحف"، وأفضل دراماتورج لأحمد حتحوت عن "الشك"، وأفضل مؤلف محمود جمال حديني عن "يمين في أول شمال"، وجائزة أفضل دور ثان نساء حصلن عليها منة المصري عن "بيت لعبة"، وحنين سعيد عن "آل ويلر" وهايدي عن دورها في عرض "غرباء تماما".

وفاز بجائزة أفضل دور ثان رجال صلاح عبد العزيز عن "بيت لعبة"، ومصطفى عماد عن "آل ويلر "، وأحمد عبد الجواد عن "ابن الشدة"، وفاز بجائزة أفضل دور أول نساء ثلاثة هن هنادي عبد الخالق عن "الشك" وأمنية حسن عن "يمين في أول شمال"، ورنا خطاب عن "بيت لعبة"، ودور أول رجال فاز بها محمد ناصر عن "العشاء الأخير"، وإيهاب محفوظ عن "يمين في أول شمال" ، ونادر الجوهري عن "11:11"، وجائزة أفضل مخرج ذهبت لثلاثة إياد أمين عن "العشاء الأخير"، وعبدالله صابر عن "يمين في أول شمال"، محمد فريد عن "بيت لعبة".

ومنحت لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة هدى وصفي، عددًا من شهادات التميز، والأداء الجماعي لمسرحية "الناس اللي في الثالث"، ومسرحية "سقوط حر"، والمكياچ لرحمه عمر عن "الزواحف"، والأكسسوارات لمحمود طعيمة عن عرض "العشاء الأخير" وسعيد سليمان في التمثيل عن عرض "الشك"، وتغريد عبدالرحمن في التمثيل عن "إيه كلاس"، ويسرا المنسي في التمثيل عن "بيت لعبة"، كما منحت اللجنة شهادة تميز للطفلة سهيلة عن عرض "بلاك".

وتشكلت لجنة التحكيم لمهرجان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتورة هدى وصفي، وعضوية كل من د. جمال ياقوت، والمخرج هشام عطوة، والمخرج رؤوف عبدالعزيز، والمخرج كريم الشناوي، ومصمم الديكور دكتور محمود سامي، والمؤلف والكاتب والفنان محمود حمدان، والمنتج إسماعيل فاروق، والمخرج والفنان محمد جبر، والمخرج وائل إحسان، ومقررة لجنة التحكيم الفنانة إيمان رجائي.

وتتشكل لجنة التحكيم لمهرجان نقابة المهن التمثيلية برئاسة أستاذة هدى وصفي، وعضوية د. جمال ياقوت، والمخرج هشام عطوة، والمخرج رؤوف عبد العزيز، والمخرج كريم الشناوي، ومصمم الديكور دكتور محمود سامي، والمؤلف والكاتب والفنان محمود حمدان، والمنتج إسماعيل فاروق، والمخرج والفنان محمد جبر، والمخرج وائل إحسان، ومقررة لجنة التحكيم إيمان رجائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك