إقبال كثيف على مبادرة «كلنا واحد» للأدوات المدرسية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كثيف على مبادرة «كلنا واحد» للأدوات المدرسية في الإسكندرية

محمد صابر
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:24 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:24 م

تشهد مبادرة "كلنا واحد" للأدوات المدرسية فى الإسكندرية، إقبال كثيف من أولياء الأمور لشراء الأدوات المدرسية، حيث يصل الخصم إلى 30%، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين، بالتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

ورصدت "الشروق"، إقبال المواطنين ونسبة التخفيضات وجودة المنتجات داخل شوادر المبادرة، وهل بالفعل المبادرة تساعد المواطن البسيط؟.

وقال علاء محمود، موظف بأحد الشركات الخاصة، وأحد المترددين على شوادر المبادرة، إنه أب لثلاثة أبناء في مراحل تعليمية مختلفة، يأتي إلى "كلنا واحد"، كل عام لتوفير جميع المستلزمات الدراسية من شنط وكرسات وبأسعار مخفضة عن المحلات.

وتوجهت منى سامي، ربة منزل، وإحدى المترددات على شوادر المبادرة، بالشكر إلى كل من شارك وساهم في تنفيذ المبادرة لمساعدة المواطنين البسطاء، مؤكدة أن مثل هذه المبادرات تحارب جشع التجار وتجبرهم على الالتزام بالأسعار وعدم المغالاة.

وقال جمال حسن، أحد المترددين على شوادر مبادرة كلنا واحد، إنه اصطحب أبنائه الإثنين لشراء جميع مستلزمات المدارس والحضانة من مبادرة "كلنا واحد"، لتوفير كل الأدوات والمستلزمات المدرسية بالشوادر مع انخفاض أسعارها وتعدد أشكالها وألوانها مما يعطي فرصة للأطفال في سهولة اختيار الشنط والكراسات بالأشكال التي يحبوها.

وقال محمد شعبان، خريج كلية تجارة وأحد العاملين بمبادرة "كلنا واحد"، إن المبادرة توفر جميع احتياجات المواطنين من أدوات ومستلزمات مدرسية، وبسعر أقل من سعر الجملة وجودة المنتجات عالية، وهناك إقبال من المواطنين على الشوادر.

من جانبه قال أحمد أبوالخير، تاجر أدوات مكتبية ومدرسية وأحد المشاركين فى مبادرة "كلنا واحد"، إن كل عام مع اقتراب بداية العام الدراسى يتم إطلاق مبادرة "كلنا واحد" للأدوات المدرسية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخفيف العبء على المواطن البسيط، وجميع الأدوات المدرسية علية نسبة خصم يتراوح بين 25 % إلى 30 %.

وأضاف أبو الخير، أن جميع الأدوات والمستلزمات الدراسية متوفرة من كشاكيل، وكراسات، وأدوات مكتبية، وشنط و مستلزمات دراسية، والشادر مفتوح طوال أيام الأسبوع ومنتشر فى جميع أرجاء المحافظة، مشيرًا إلى أن إقبال المواطنين في أول المبادرة كان ضعيفا لكن في الوقت الحالي هناك إقبال كثيف، يتزايد مع قرب بداية العام الدراسي.

من جهته أكد المهندس محمود القلش، المتحدث الإعلامي باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية، أنه تم افتتاح معارض "أهلا مدارس" تحت شعار مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع الغرفة التجارية، وطرح جميع المستلزمات الدراسية بأسعار تنافسية تقل عن المعروض بالأسواق بنسب ما بين 25% إلى 30%، وتوالي المديرية دورها الرقابي في المتابعة عن الإعلان عن أسعار المعروضات وجودتها حفاظا على مصلحة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك