محافظ مطروح: بدء تنفيذ فعاليات اليوم الأول لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: بدء تنفيذ فعاليات اليوم الأول لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:22 م

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه تابع فعاليات اليوم الأول لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، من خلال جهود عدد من الجهات الخدمية والتنفيذية المشاركة ‏مع استمرار متابعة الفعاليات يوميا بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة طبقا للخطة المعدة‏ لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

وعقد فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح، من خلال إدارة الحمام، امتحانات وتسليم شهادات للناجحين من قبل، وذلك بالاشتراك مع التربية والتعليم، فضلًا عن عقد عدد من الندوات بالاشتراك مع مجلس المدينة والأزهر عن دور المرأة في القضاء على الأمية، ولقاء إعلامي عن دور المرأة وأهمية تعليمها.

فيما قدمت مديرية الصحة بمطروح من خلال المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى جميع مدن وقرى المحافظة، خدمة لعدد ٢٠٦١٨ مواطنًا، منها مبادرات الصحة العامة لعدد ٣١٧ حالة تتضمن الكشف على الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة المصرية، والعناية بصحة الأم والجنين، وعلاج ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة، والرعاية الصحية لكبار السن، والأورام السرطانية، وقلبك أمانة.

كما تم تقديم خدمات الرعاية الأساسية لعدد ٥٥٧٠ حالة، وكذلك خدمات تنظيم الأسرة لعدد ٤٦٠ حالة، وخدمات الحب الوقائي من تطعيمات وحجر صحي وأغذية وصحة بيئة لعدد ٣٦٣٩ حالة، وخدمات علاجية لعدد ١٠٣٧٩ مواطنًا، وتقديم قوافل علاجية لعدد ٣٥٠ مواطنًا، فيما سيتم الكشف مع بداية العام الدراسي الجديد على الطلاب على الأنيميا والتقزم.

فيما تم تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "التحول الرقمي في القطاع السياحي"، وذلك بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي، فضلًا عن مشاركة أعضاء أندية الفتاة والمرأة بمطروح بالملتقى الثقافي لأندية الفتاة بمراكز الشباب، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب.

وشاركت عضوات أندية الفتاة والمرأة بالملتقى الثقافي تحت شعار (قادرات نحو مستقبل أفضل)، ويهدف الملتقى على مشاركة المرأة في جميع المجالات ودور الوزارة في دعم حقوق المرأة وتمكينها رياضيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ودور المرأة في بناء الأسرة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك