محافظ البحيرة تشهد انطلاق برنامج «ستارز» بمجمع دمنهور الثقافي لتعزيز مهارات الشباب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة تشهد انطلاق برنامج «ستارز» بمجمع دمنهور الثقافي لتعزيز مهارات الشباب

خميس البرعي
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 3:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 3:17 م

شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، فعاليات الجلسة التعريفية ببرنامج "STARS: Steps Towards Achieving Real Success"، بمجمع دمنهور الثقافي والذي يقام ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة، بحضور بثينة مصطفى نائب رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ووائل شوقي مستشار العلاقات الخارجية بمبادرة حياة كريمة، ورشا فوزي مساعد محافظ البحيرة لشئون الصحة والمبادرات.
ويهدف البرنامج، إلى تعزيز قدرات الشباب بمحافظة البحيرة في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع من خلال توفير الدعم الفني والمادي، بما يسهم في تمكينهم من مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.
وفي بداية كلمتها، أكدت محافظ البحيرة، أن المنتدى التعريفي اليوم عن برنامج نجوم مصرية "ستارز" يأتي بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وبعد أسبوع من توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان محافظة البحيرة؛ لتوثيق سبل التعاون في مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب البحراوي من الجنسين تحت ظلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.
وأشادت محافظ البحيرة، بمبادرة "ستارز" واختيار محافظة البحيرة لتنطلق منها أولى فعالياتها، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات والمبادرات خلال الفترة القادمة لمخاطبة فئة الشباب وصقل مهاراتهم.

وأعربت عن سعادتها بهذه الانطلاقة المعرفية المتنامية والتي شدت قاطرتها من الإسكندرية ومكتبتها العريقه، وبتأييد وتعاون مؤسسة حياة كريمة، ولتسليط الضوء على قدرات ومهارات يتطلبها سوق العمل والبرامج التدريبية التي تفتح آفاقا في عالم الوظائف الخضراء والذكية في نسق من الادراك الناضج والحتمي للتنمية المستدامة التي تستهدف كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن مجال ريادة الأعمال يعد من العناوين البارزة في هذا البرنامج، حيث تدعم مؤسسة حياة كريمة كل صاحب فكر إبداعي وتجربة رائدة، وهو ما يشكل إسهاما كبيرا لمد جسور الدعم للشباب الطموح المؤهل؛ لتأهيلهم إلى مواقع متقدمة في سوق العمل المحلي والعالمي، بالإضافة إلى تعزيز الهوية المصرية والثقافة الوطنية الأصيلة من خلال استثمار المهارات الرقمية في صد الحروب الإدراكية وترسيخ القيم المصرية العظيمة.

وقدمت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، الشكر لمحافظ البحيرة والقائمين على المبادرة، مؤكدة التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية لدعم الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التدريبية والتعليمية التي تقدمها مؤسسة حياة كريمة للاستثمار في عنصر الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال كلمتها، أعربت رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة كونها أحد أبناء المحافظة، وبتوقيع البروتوكول والتعاون المثمر بين مؤسسة حياة كريمة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لبناء قدرات الشباب والاهتمام بالقضايا التي تهم الإنسان من خلال برنامج ستارز.

وجرى خلال اللقاء، شرح مفهوم التنمية المستدامة كنهج يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، واحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك