غدا.. عرضا مطلوب مخرج وموعد على العشاء بمسابقة العروض الطويلة بمهرجان آفاق - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عرضا مطلوب مخرج وموعد على العشاء بمسابقة العروض الطويلة بمهرجان آفاق


نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 10:45 م

أعلنت إدارة مهرجان آفاق مسرحية في نسخته العاشرة عن جدول عروض غدًا السبت.

ويُقدم العرضان المسرحيان "مطلوب مخرج" و"موعد على العشاء" ضمن مسابقة العروض الطويلة المجموعة "ب"، بدورة الفنان نور الشريف. وتقام الفعاليات على مرحلتين: الأولى من 3 إلى 21 أكتوبر بمسرح آفاق، والثانية مرحلة النهائيات على مسرح الهناجر من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر تحت رعاية د. أحمد هنو، وزير الثقافة. تقدم العروض بالمجان، ويبدأ العرض الأول في السابعة مساءً والعرض الثاني في التاسعة مساءً.

قال طارق إيهاب، مخرج عرض "مطلوب مخرج" لفرقة المسرح، إن الفريق تأسس هذا العام 2024، وهذه أول تجربة للفرقة التي تسعى للترابط والتعاون بين أعضائها، حيث يعمل الجميع بحب الفن وهدفهم هو النجاح. وأوضح إيهاب أن العرض يتحدث عن فرقة مسرحية توفي مخرجها في حادث أثناء تكريمه، ويبحثون عن تحديد مصيرهم الفني، هل سيتمكنون من الاستمرار أم لا، وهل وجود مخرج آخر سيساعدهم أم سينتهي بهم الأمر إلى نقطة الصفر.

مسرحية "مطلوب مخرج" تضم الممثلين: رضوى نبيل "هبه"، هشام حسن "كريم"، أحمد محمد "مروان"، يوسف زكريا "عبده"، محمد رجب "مهند"، يوستينا مينا "آلاء"، أمل كمال "نورهان"، محمد نافع "محمد"، طارق إيهاب "الشبح – أ. شتا"، استعراضات سامح أبوالعلا، إضاءة محمود الصاوي، موسيقي أيمن محمود، ديكور هاجر إسماعيل، اكسسوارات محمد طارق، تأليف أحمد سمير، وإخراج طارق إيهاب.

قال أحمد خالد، مخرج عرض "موعد على العشاء" لفرقة مسرح 90، إنهم فريق مستقل يعمل على تقديم كافة أشكال الفنون من خلال مسرحيات، واسكتشات، وأفلام روائية قصيرة من خلال مجموعة من الشباب. بدأ الفريق عمله منذ عام 2019، وكانت أول بداية مع الفيلم القصير "حياة"، واستمر الإنتاج حتى عام 2024 وتقديمه مسرحية "التابعون". كما يقوم الفريق بتقديم ورش خاصة بالإنتاج المسرحي والسينمائي من إخراج وتمثيل وكتابة السيناريو والحوار والتصوير، وقد أنتج عدداً من الأفلام القصيرة (حياة – سميتها – زهرة – ملكش حد) بالإضافة إلى فيلم طويل (اللعبة)، وأنتج برنامجاً على منصات التواصل الاجتماعي (حواديت) وله أيضاً مسلسل إذاعي (رمضان جانا).

وأوضح خالد: كيف يمكن للإنسان أن يمنح نفسه للشيطان؟ يعود عزيز بعد سنوات من السفر حينما يقوم بتجميع أصدقائه مرة أخرى، ليتفاجأ الجميع بتغيير أحواله، فيبدأ الجميع في السؤال عما حدث، وبعد ذلك يبدأ بإجراء تجربة معهم.

مسرحية "موعد على العشاء" لفرقة مسرح 90 تضم الممثلين: أحمد طاهر، مروة علي، أحمد جمال، محمد سمير، محمد طحاوي، أسماء محمد، جاسر مصطفى، نادر رمضان، دينا مدحت، ميساء فاروق، محمد معتز، حبيبة نهاد، محمود عبدالرحمن، وتصوير فوتوغرافي أدهم هشام وفرح عبدالكريم. تصميم وتنفيذ موسيقى آلاء شوقي، تصميم وتنفيذ إضاءة وديكور محمد عبد العزيز، تصميم تفصيلي وتنفيذ ديكور فادي ماهر، تأليف وإخراج أحمد خالد.

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين، والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان، ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك