واشنطن وكوبلر يشيدان بجهود قوات حفتر فى تطهير بنغازى من الإرهاب - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن وكوبلر يشيدان بجهود قوات حفتر فى تطهير بنغازى من الإرهاب

مارتن كوبلر
مارتن كوبلر

نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 8:13 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 8:13 م
أعربت الإدارة الأمريكية والمبعوث الأممى إلى ليبيا، مارتن كوبلر، أمس، عن إشادتهما بتضحيات الجيش الوطنى الليبى الذى يقوده المشير خليفة حفتر فى المعارك التى يخوضها فى بنغازى ضد الإرهاب.

وفى تغريدة على حسابه فى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال المبعوث الأمريكى إلى ليبيا دوناثان وينر: «تضحيات صعبة من قبل جنود الجيش الوطنى الليبى، جرى الإعلان فى الأسبوع الحالى عن 20 قتيلا و40 جريحا فى القتال ضد الإرهاب فى بنغازى».

وشارك مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، مارتن كوبلر نظيره الأمريكى الموقف وعبر عن الفكرة ذاتها، مشيرا إلى أن القضاء على الإرهاب فى مصلحة كل الليبيين.

وقال كوبلر فى تغريدة له على «تويتر»، إن «الجيش الوطنى الليبى يتكبد خسائر مؤلمة فى الأرواح فى سبيل محاربة الإرهاب فى بنغازى محققا تقدما مهما للقضاء على الإرهاب لمصلحة جميع الليبيين».

إلى ذلك، استهدف الجيش الليبى شاحنة مفخخة يقودها انتحارى قبل وصولها إلى تجمع قواته البرية قرب الحظيرة الجمركية التى سيطر عليها بمنطقة قنفودة غربى بنغازى.

وقال المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى، العقيد أحمد المسمارى، إن «13 مواطنا سودانيا من العمالة الأجنبية المحاصرة بمنطقة قنفودة والتى كانت يتخذ منها تنظيم القاعدة دروعا بشرية قد تمكنوا من الهرب نحو مواقع الجيش الليبى وأنهم فى مأمن الآن»، حسب موقع سكاى نيوز عربية.

وكان الجيش الوطنى الليبى، قد أعلن أمس، استعادة السيطرة بالكامل على منطقة القوارشة غربى بنغازى، بعد طرد ميليشيات تابعة لتنظيم القاعدة منها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك