آثار عين شمس: إتاحة بيئة تنافسية عادلة لاختيار الطلاب ممثليهم في انتخابات الاتحاد - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آثار عين شمس: إتاحة بيئة تنافسية عادلة لاختيار الطلاب ممثليهم في انتخابات الاتحاد

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
عمر فارس:
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 5:06 م | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 5:09 م
تستعد كلية الآثار جامعة عين شمس، لبدء أولى التجارب الديمقراطية الجامعية لطلاب دفعتها الأولى، بفتح باب الترشيح وسحب وتقديم استمارات انتخابات مجالس اتحاد الطلاب، اليوم الخميس.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، والدكتور حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب تامر العسال مدير رعاية الطلاب.

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، أن الإدارة استعدت لإجراء الانتخابات وفقا للجدول المعلن من الجامعة وقامت بتشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات، وإتاحة بيئة تنافسية عادلة ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحاد الطلاب بإرادة حرة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وحرص على دعوة الطلاب إلى ضرورة المشاركة وعدم التخلف للأهمية.

وأضاف حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن من أهم أهداف الاتحادات الطلابية وفقا لما ورد في اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية للجامعات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 352 لسنة 2019م، والمنشورة في الوقائع المصرية في 31 يناير 2019م، تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني بين الطلاب، وتدريبهم على القيادة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم، واكتشاف القيادات الطلابية وصقلها، بالإضافة إلى مواهب الطلاب وقدراتهم في شتى المجالات، وإكسابهم طرق الممارسة الديمقراطية السليمة، وتنظيم وتفعيل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية والثقافية، والإفادة من طاقات الطلاب وتوظيفها في خدمة المجتمع.

وأوضح تامر العسال مدير رعاية الطلاب، أن الجدول المعلن من الجامعة لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2021-2022، وأن الجامعة في سبيل خروج العملية الانتخابية على أكمل وجه وضعت توقيتات محددة لإرسال التقارير التفصيلية والمصورة من البداية إلى النهاية.

وتابع أن شروط الترشيح والتصويت هذا العام تضمنت التقدم بما يفيد تلقي الطالب اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلى الشروط الواردة في اللائحة السابق ذكرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك