بن غفير يتعهد بمواصلة توزيع أكبر عدد من الأسلحة على الإسرائيليين المؤهلين - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بن غفير يتعهد بمواصلة توزيع أكبر عدد من الأسلحة على الإسرائيليين المؤهلين

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 1:02 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 1:02 م

تعهد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بمواصلة توزيع أكبر عدد ممكن من الأسلحة على «الإسرائيليين المؤهلين».

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الاثنين: «طالما أنا في الخدمة، سأستمر في توزيع أكبر عدد ممكن من الأسلحة على المؤهلين، ولن تردعني أي حملة سياسية».

وزعم أن أحد سكان المستوطنات أمسك بسلاحه الشخصي ونصب كمينًا لعناصر المقاومة، عندما اقتربوا من منزله يوم 7 أكتوبر الماضي.

وادعى أن «أحد العناصر قُتل على الفور عندما دخل من النافذة، ولقى آخر حتفه في المطبخ»، مضيفًا: «ظل المواطن يحمي عائلته لساعات طويلة بسلاحه الشخصي، حتى وصلت القوات لإنقاذهم»، وفقًا لمزاعمه.

وقال مسئولان أمريكيان لموقع «إكسيوس» إن إدارة بايدن، علقت مرة أخرى تراخيص بيع أكثر من 20 ألف بندقية أمريكية الصنع من نوع «أم 16» لإسرائيل؛ بسبب مخاوف بشأن هجمات يشنها مستوطنون إسرائيليون متطرفون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقد تعاملت إدارة بايدن مع الطلب الإسرائيلي بحذر بسبب مخاوف من قيام بن غفير، وزير الأمن القومي القومي المتطرف الذي يشرف على الشرطة، بتوزيع البنادق على المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، وفقًا لمسئولين أمريكيين.

ولم توافق إدارة بايدن والكونجرس على تراخيص التصدير لشركات الدفاع الأمريكية إلا بعد التأكد من أن الأسلحة لن تذهب إلى فرق مدنية في المستوطنات اليهودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك