بالصور.. «النمنم» يحضر بروفات حفل «الثقافة المصرية الصينية» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «النمنم» يحضر بروفات حفل «الثقافة المصرية الصينية»

حلمي النمنم وزير الثقافة
حلمي النمنم وزير الثقافة

نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 4:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 4:09 م
حرص حلمي النمنم وزير الثقافة على حضور بروفات احتفالية «عام الثقافة المصرية الصينية» التي تقام مساء الخميس، والتي تتزامن مع مرور 60 سنة على بداية العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، وزيارة الرئيس الصيني لمصر.

ويشهد معبد الأقصر منذ مساء الإثنين الماضي، بروفات الاحتفالية التي يتضمن برنامجها تقديم مجموعة من فنون الأوبرا منها «لونجا رياض» تخت الشرقي، كما تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة رقصات فرعونية وفولكلورية.

وتقدم فرقة أوبرا القاهرة مشهد النصر من أوبرا عايدة، غناء إيمان مصطفى، وجولي فيظي، ومصطفى محمد، وعبد الوهاب السيد، ورضا الوكيل.

يشارك في الاحتفالية، أوركسترا الأوبرا الاحتفالي قيادة ناير ناجي، وكورال أوبرا القاهرة قيادة الدومانيتو واكابيلا قيادة مايا جيغنيريا.

ويقدم الحركة الرابعة من كونشرتو النهر الأصفر، سوليست بيانو العازف الصيني العالمي لانج لانج من مقطوعة «النهر الأصفر»، وهو أكبر أنهار الصين، والعمل عبارة عن تحية من هذا النهر إلى نهر النيل.

كانت بعثة الأوبرا وصلت إلى الأقصر بعد عصر الثلاثاء، وعلى رأسها حلمي النمنم وزير الثقافة، وإيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا للمشاركة في حفل عام الصداقة المصرية الصينية. وتضم البعثة 300 فنان وفني.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك