رئيس «القابضة لمياه الشرب»: تطبيق تعريفة المياه الجديدة من 1 يناير الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «القابضة لمياه الشرب»: تطبيق تعريفة المياه الجديدة من 1 يناير الجاري

ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 12:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 12:23 م

قال ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه سيتم تطبيق التعريفة الجديدة لأسعار المياه بدءًا من واحد يناير الحالي.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الثلاثاء، أن أثر الأسعار الجديدة سيلاحظها المواطنين في فاتورة شهر مارس المقبل، موضحًا أن الشركة ستتجه نحو تحصيل رسوم المياه شهريًا وليس كل ثلاثة أشهر، حتى لا تتراكم الفاتورة على المواطن البسيط ويدفع مبلغًا كبيرًا يؤثر على دخله كل عدة أشهر.

وأكد رسلان، أن "زيادة أسعار مياه الشرب لن تطال المواطنين البسطاء أو محدودي الدخل الذين يستهلكون كميات قليلة من المياه، ولكنها ستشمل شرائح معينة تشمل المواطنين القادرين ماديًا، خاصة وأنه لا يمكن أن يقتصر الدعم على مستحقيه فقط.

وقال رئيس «القابضة لمياه الشرب»، إن "الشركة تبيع متر المكعب من المياه بـ23 قرشًا، وبالتالي تحصل على دعم من الحكومة قيمته 750 مليون جنيه، كما أنها مديونة لوزارة الكهرباء بأكثر من 2 مليار جنيه بسبب نقص الموارد"، مضيفًا: "الأسعار الجديدة للمياه ستساعدنا على تحصيل موارد أكبر، وهو ما يمكننا من تحسين الخدمة وتنفيذ مشروعات جديدة تخدم مناطق أكثر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك