فيديو.. وزير الأوقاف: الأكاديمية الجديدة تستهدف تخريج إمام عصري مستنير - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الأوقاف: الأكاديمية الجديدة تستهدف تخريج إمام عصري مستنير

إيفون مدحت
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 10:45 ص | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 10:45 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات المقرر افتتحها بعد غد، مجهزة بأحدث التقنيات سواء في التواصل الاجتماعي أو معامل الحاسبات والصوتيات أو القاعات والغرف الفندقية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «استوديو الشارع»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مساء الجمعة، أنها ستكون أكاديمية موسوعية تهدف إلى تخريج إمام عصري مستنير، مشيرًا إلى تدريس الأكاديمية علوم النفس والاجتماع والمنطق وتحديات الأمن القومي وحروب الجيل الخامس والقضايا المعاصرة، إضافة إعادة قراءة التراث والكتب التي أخرجتها الوزارة.

وذكر أن مجلس الأمناء يضم نخبة من كبار المفكرين والعلماء في الشأن الديني، من بينهم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعلي جمعة المفتي الأسبق، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والمفكر مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، والدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة الاقتصادية في الشؤون المالية، والدكتور أحمد زايد في علم الاجتماع، الدكتور سامي الشريف في الإعلام.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأحد المقبل، أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر، بحضور أكثر من 130 شخصية دولية من وزراء ومفتين ورؤساء منظمات دولية رسمية ورؤساء جامعات وعلماء ومفكرين وإعلاميين كبار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك