بالفيديو – الزمالك يتعادل مع بجاية ويتأهل لدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو – الزمالك يتعادل مع بجاية ويتأهل لدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا

عز الكلاوي
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 9:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 9:20 م

 

تعادل الزمالك مع نظيره مولودية بجاية الجزائري 1/1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الوحدة المغاربية، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.

وكان قد فاز الزمالك على بجاية في مباراة الذهاب بملعب بتروسبورت بهدفين دون رد، ليتأهل الفارس الأبيض إلى دور المجموعات لدوري الأبطال.

خاض الزمالك المباراة بنفس تشكيلة مباراة الذهاب، بستثناء مشاركة أحمد توفيق بدلًا من عمر جابر الذي غاب عن المباراة بسبب الاصابة، وجاءت التشكيلة كالأتي:  أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد توفيق ،أحمد دويدار، محمد كوفي، حمادة طلبة في خط الدفاع، وحازم إمام ، معروف يوسف، أيمن حفني، محمد إبراهيم في خط الوسط، تحت مهاجم وهمي محمود عبدالمنعم كهربا.

دخل لاعبوا الزمالك المباراة بتحفظ دفاعي كبير، وسط استحواذ تام من بجاية، حيث كثرة محاولات الفريق الجزائري للتهديف، ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى أحمد الشناوي.

شهدت الدقيقة الـ10 أول فرص الزمالك في المباراة، حيث مرر الكرة أيمن حفني إلى محمود كهربا، ليفرد تمامًا بحارس المرمى الجزائري، لكنه سددها خارج المرمى تمامًا، ليضيع فرصة الهدف الأول.

كثف لاعبوا بجاية محولاتهم لأحراز الهدف الأول وحصلوا على ثلاث ركلات ركنية في أول 20 دقيقة من عمر الشوط الأول، ولكن نجح دفاع الزمالك من حماية مرماه لتضل النتيجة التعادل بدون أهداف.

تمكن الشناوي من حماية عرين الزمالك في أخطر فرصة لبجاية عن طريف مهاجمهم في الدقيقة 38، ليحولها ركلة ركنية، لتلعب مرة أخرى ليتمكن حارس المنتخب الوطني من التصدي للكرة مرى أخرى لينقذ مرمى الأبيض من هدفين مؤكدين.

بعد تألق الشناوي الكبير في المباراة تدخل قائد فريق بجاية بعنف معه دون كرة، لم يحتسب حكم المباراة لركلة حرة ولم يعاقب لاعب الفريق الجزائري، وسقط حارس الزمالك على أثرها للاصابة في الدقيقة 45 من نهاية الشوط الأول، وغادر الملعب ويشارك بدلًا منه محمود عبد الرحيم جنش.

احتسب حكم المباراة 9 دقائق وقت بدل ضائع، بسبب اصابة الشناوي، حتى أعلن عن نهاية الشوط الأول في الدقيقة 55، بالتعادل بدون أهداف.

في بداية الشوط الثاني كان هناك ارتباك كبير في دفاعات الزمالك، ووصل فريق بجاية إلى مرمى جنش في أكثر من مناسبة ونجح الحارس البديل في حماية عرين الفارس الأبيض من هدف محقق في الدقيقة 52.

من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 57، استطاع من أحرز الهدف الأول لفريق مولودية بجاية في تسديدة قوية لاتصد.

قام أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك في الدقيقة 59، بالتغيير الثاني للزمالك بخروج محمد إبراهيم ونزول أحمد حمودي، لتدعيم الخط الهجومي.

فشل كهربا من استغلال خطأ دفاعي لفريق مولودية بجاية في الدقيقة 72، بعد ما انفرد بالحارس، ولكنه سددها خارج المرمى تمامًا.

أهدر الفريق الجزائري العديد من الفرصة المحققة، بسبب تألق جنش، وسط ارتباك كبير من دفاعات الزمالك.

سقط علي جبر في الدقيقة 79 مصابًا، ليكون التغيير الثاني الاضطراري، ويشارك بدلًا منه علي جبر، ليستكمل ما تبقى من عمر المباراة.

نجح محمود كهربا استغلال خطأ دففاعي لفريق بجاية حيث مرر الكرة إلى حمودي، لينفر تمامًا بالمرمى في الدقيقة 89، ونجح في أحرز هدف التعادل ليعلن تأهل الزمالك إلى دور المجموعات.

احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع، حتى أعلن نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

 

هدف بجاية الأول 

 

هدف التعادل للزمالك

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك