وزير الدفاع اليوناني: الطائرة المصرية انعطفت مرتين بشكل مفاجئ قبل اختفائها - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع اليوناني: الطائرة المصرية انعطفت مرتين بشكل مفاجئ قبل اختفائها

وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس
وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس
أثينا - أ ف ب
نشر في: الخميس 19 مايو 2016 - 2:31 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2016 - 2:31 م

أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس أن طائرة "مصر للطيران" التي اختفت الخميس فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصا، قامت بانعطافتين مفاجئتين قبل أن تهبط مسافة 22 ألف قدم وتختفي عن شاشات الرادار.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي إن الطائرة "قامت بانعطافة 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين أثناء هبوطها من ارتفاع 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم"، قبل أن تختفي عن شاشات الرادار، فيما كانت على ارتفاع عشرة آلاف قدم.

وأوضح الوزير أن "الصور التي حصلنا عليها تشير إلى أن الطائرة قامت بالانعطافتين عند الساعة 2:38 بتوقيت القاهرة، وبينما كانت على بعد 10 إلى 15 ميلا داخل المجال الجوي المصري".

وتابع: "حتى الآن ليست لدينا نتائج واضحة عن أعمال البحث" التي تجري في المنطقة التي يفترض أن الطائرة سقطت فيها على بعد 130 ميلا جنوب جزيرة كارباثوس في جنوب بحر إيجه.

وقال إن طائرة فالكون 50 فرنسية ستشارك في أعمال البحث إلى جانب طائرة أمريكية "للتعاون البحري" لتقديم الدعم للطائرات المصرية، وهي مقاتلتا "إف 16" وطائرة "سي-130"، واليونانية وهما طائرة "سي-130" وطائرة عسكرية أخرى أرسلت إلى المكان.

وأضاف أن السلطات اليونانية التي أرسلت فرقاطة أيضا إلى المنطقة، طلبت من فرنسا و"الدول الصديقة والحليفة" صور الأقمار الاصطناعية التي بحوزتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك