الفيلم المصرى «ستاشر »في مسابقة مهرجان كان للأفلام القصيرة - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفيلم المصرى «ستاشر »في مسابقة مهرجان كان للأفلام القصيرة


نشر في: الجمعة 19 يونيو 2020 - 3:28 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يونيو 2020 - 3:45 م

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصري "أخشى أن ننسى وجهك" I am afraid to forget your face، للمخرج سامح علاء ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان للأفلام القصيرة، وبذلك يكون هذا الفيلم هو أول فيلم مصري قصير ينافس بمسابقة المهرجان العالمى الكبير.

الفيلم من إنتاج فيج ليف ستوديوز، وأنتجه محمد تيمور، بالتعاون مع المنتج مارك لطفي، وشارك في الإنتاج كل من أحمد زيان، ومهاب شهاب، بالإضافة إلى المنتج الفرنسي مارتن جيروم.

يقول المنتج مارك لطفي، إن سامح علاء يعتمد في فيلمه على تكثيف الدراما في الصورة، ومن خلال تكويناته حكى قصة مركبة بتلقائية وبساطة، وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريبا، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم.

ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور، بأنها شراكة جديدة ومهمة ستثمر عن أفلام ومشاريع أخرى قريبا، وهو سعيد أن تيمور قاد المشروع ببراعة.

فيما يقول المنتج محمد تيمور إن مخرج الفيلم سامح علاء، تجمعه به صداقة طويلة، وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا، وأنه يقدم سينما مختلفة لهذا أقدم على إنتاج الفيلم.

أما عن تجربة تعاونه مع المنتجين مارك لطفي وفريق عمل فيج ليف، فهو سعيد بهذا لأنهم كانوا خير داعم فهو تعاون سهل الطريق للنجاح.

الجدير بالذكر أن فيج ليف ستوديوز، تمثل مصر في فعاليات كان المختلفة، بفيلمين هما (أخشى أن ننسى وجهك)، في مسابقة الأفلام القصيرة، و(سعاد)، الذي يشارك في الاختيارات الرسمية لكان للمخرجة آيتن أمين، والذي ينتجه كل من سامح عواض ودرة بوشوشة، ومارك لطفي ومحمد حفظي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك