«درة جروب» توقع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للتسويق العقارى - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«درة جروب» توقع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للتسويق العقارى

عفاف عمار:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:27 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:27 م

وقعت شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للعاملين بالتسويق العقارى والتدريب، ويهدف البروتوكول إلى تفعيل آلية من التعاون المتبادل فى مجال التسويق العقارى والاستفادة من الخبرات العملية والتطبيقية بين الطرفين، حيث تضم الجمعية تحت مظلتها نخبة من شركات التسويق العقارى المؤثرة فى السوق.
وأشار المهندس عمر درة، رئيس مجلس إدارة درة للاستثمار والتطوير العقارى إلى أهمية وجود كيان أساسى يضم شركات التسويق العقارى، يقوم بتنظيم العلاقة ما بين المطور والمسوق وتحديد نسبة العمولات وآليات التعاون بينهم.
وتابع أن التكامل بين قطاعات السوق العقارية من شركات تطوير وتسويق ومقاولات حتى الديكور، ينظم عمل السوق وينعكس بشكل إيجابى على أداء الشركات بالربحية، بالإضافة إلى مراعاة مصلحة العميل.
وأضاف أن تفعيل وتعظيم دور المسوق العقارى هو مؤشر سيساعد المستثمر الخارجى للدخول فى مصر، وسيسهم بشكل كبير فى النهوض بملف تصدير العقار، وزيادة المبيعات الداخلية للشركات.
وشدد درة على أهمية دور المسوق العقارى فى منظومة ضبط إيقاع القطاع مع المطورين العقاريين والدولة أيضًا، خاصة فيما يخص ملف تصدير العقار الذى يحتاج إلى تكاتف جميع القطاعات لإنجاحه.
وتابع أن المسوق أو الوسيط العقارى كمهنة، تمثل دور هام فى تنظيم السوق والقطاع، لافتًا إلى أهمية تنظيم العلاقة بين المطور والوسيط العقارى، ويجب ضم المسوقين العقاريين ضمن قانون اتحاد المطورين.
المهندس عمر درة، أكد أن مهنة الوسيط العقارى تمثل دورا هاما فى تنظيم السوق والقطاع، لافتا إلى أهمية تنظيم العلاقة بين المطور والوسيط العقارى، ويجب ضم المسوقين العقاريين ضمن قانون اتحاد المطورين.
وتمتلك شركة درة مشروع أدرس أيست فى القاهرة الجديدة على مساحة 60 فدانا ويضم المشروع عدد 1748 وحدة، ويتكون من 88 مبنى سكنيا و20 فيلا كاملة التشطيب شاملة المساحات الخضراء وأعمال البنية التحتية. ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى فى سبتمبر 2021.
ويعتبر مشروع The Village west فى الشيخ زايد أحدث مشاريع الشركة على مساحة 125 فدانا ويضم 5200 وحدة وينقسم إلى مرحلتين منفصلتين من المبانى، تضم دورا تحت الأرض ودورا أرضيا و5 طوابق سكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك