محامي الشيبي: كاس أنصفتنا واتحاد الكرة ظلمنا في قضية حسين الشحات - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي الشيبي: كاس أنصفتنا واتحاد الكرة ظلمنا في قضية حسين الشحات

محمود عيسى
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 1:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 1:48 م

تحدث هاني بكري محامي الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عن الحكم الصادر من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بإلغاء حكم اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني في أزمته مع حسين الشحات.

الأزمة بدأت بعد اعتداء حسين الشحات على الشيبي بصفعه على وجهه خلال مباراة بيراميدز ضد الأهلي في بطولة الدوري باللقاء الذي أقيم على استاد الدفاع الجوي يوم 23 يوليو الماضي لموسم 2023.

تطورت الأزمة بعد لجوء الشيبي للقضاء المدني ليصدر حكمًا بحبس الشحات لمدة شهر مع إيقاف التنفيذ ومنعه من مزاولة أي نشاط إداري لمدة 5 أعوام.

لجوء الشيبي لساحات القضاء، دفعت اتحاد الكرة لإصدار عقوبة إيقاف اللاعب 6 مباريات.

محامي الشيبي صرح في بيان رسمي أن اتحاد الكرة ظلم الشيبي بقرار إيقافه وأن محكمة التحكيم الرياضي أنصفته كما أنصفه القضاء المصري، بعد صدور حكمًا يقضي بحبس حسين الشحات بتهمة الإهانة والضرب لمدة شهر مع إيقاف التفيذ ومنعه من مزاولة أي نشاط إداري لجهة رياضية لمدة 5 أعوام.

 كما أشار محامي النجم المغربي، أن كل ما يتردد في وسائل الإعلام عن تعليق محكمة كاس تنفيذ عقوبة اتحاد الكرة لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف عار تماما من الصحة.

وأكمل في بيانه أن كاس قررت إيقاف تنفيذ عقوبة اتحاد الكرة لحين فصلها بموضوع الدعوى بحكم نهائي وليس لحين صدور قرارًا من لجنة الاستئناف، وأن أي قول غير ذلك يعد مخالفصا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها.  

محامي الشيبي أكد في بيانه أن القرار المطعون عليه أمام كاس بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى كاس للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة.

وأنهى حديثه في البيان الرسمي أن قرار كاس يعد مؤشرًا إيجابيا على أحقية الشيبي في إلغاء عقوبة اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك