الجمعة.. هاني شنودة يشارك أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعة.. هاني شنودة يشارك أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي


نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 10:28 ص

حفل لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية للاحتفال بيوم الموسيقى بمصاحبة هاني شنودة

تنظم دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بمناسبة الاحتفال بيوم الموسيقى، حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بقيادة المايسترو محمود بيومي، وبمشاركة الموسيقار هاني شنودة وفرقة المصريين، في الـ8:30 مساء الجمعة المقبلة، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر مؤلفات الموسيقار هاني شنودة، إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التي وضعها لفرقة المصريين منها "أنا بعشق البحر، مسألة السن، موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات، ومسلسل حالة خاصة"، وغيرها.

يشار إلى أن الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977 والتي اكتشفت وساهمت في نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا فى حقبة الثمانينات.

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

يذكر أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار "اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقى" مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة، وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك