سفير قبرص لدى إسرائيل ردا على تهديدات نصر الله: سيكون هناك رد فعل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير قبرص لدى إسرائيل ردا على تهديدات نصر الله: سيكون هناك رد فعل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 9:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 9:28 م

رد السفير القبرصي لدى إسرائيل كورنيليوس كورنيليو، على تحذير الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، لنيقوسيا من أنها ستكون «جزءا من الحرب» إذا استمرت في السماح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية.

وقال في تصريحات لموقع «يديعوت أحرنوت»، مساء الأربعاء: «نحن في انتظار الرد الرسمي من نيقوسيا، وإذا تعرضنا لتهديد سيكون هناك رد فعل».

وأشار إلى أن «علاقات بلاده مع إسرائيل ممتازة وأقوى الآن من أي وقت مضى»، لافتًا إلى التنسيق بين الجانبين لإيصال المساعدات إلى غزة.

وأضاف: «إننا نحاول القيام بدور متواضع في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل، وأنا متأكد من أن كل هذا لا ينظر إليه بشكل إيجابي من قبل حزب الله».

وفي وقت سابق، حذر نصر الله قبرص للمرة الأولى من أن حزب الله ربما يعتبرها جزءا من الحرب إذا استمرت في السماح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية، أو شن هجوم على لبنان.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة له: «فتح المطارات والقواعد القبرصية للعدو الإسرائيلي لاستهداف لبنان يعني أن الحكومة القبرصية جزء من الحرب، وستتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك