محافظة أسوان: ماس كهربائي وراء حريق «إدفو».. ولجنة لحصر التلفيات - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة أسوان: ماس كهربائي وراء حريق «إدفو».. ولجنة لحصر التلفيات

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 9:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 9:53 م
قال المهندس صبري محمود، نائب مساعد محافظ أسوان للمنطقة الشمالية، إنه وفقًا للتحريات الأولية فإن السبب في اندلاع الحريق بمنطقة السوق التجاري في مدينة إدفو شمال أسوان، صباح اليوم الأربعاء، هو ماس كهربائي.
وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أنه بمجرد الإبلاغ عن الحريق تم الدفع بالـ5 سيارات إطفاء المتواجدين في مدينة إدفو، موضحًا أن ما ساعد على الاشتعال هو أن المحال خاصة بالعطور والأقمشة وأدوات التجميل.
وأشاد بما فعلته قوات الدفاع المدني، في حصر منطقة الحريق في 70 مترًا من أجل التعامل معه، وبدور الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة، التي ساعدت على إخماد الأدخنة ما سهل مهمة قوات الدفاع المدني.
وأشار إلى تشكيل لجنة لحصر المباني الآلية للسقوط والمتأثرة بالحريق، ولجنة أخرى برئاسة مجلس المدنية والتضامن الاجتماعي لعمل حصر كامل وتقدير القيمة التقديرية المبدئية للخسائر والتلفيات الناجمة عن الحريق.
وتابع: «تم عمل كردون أمني حول المباني المرجح انهيارها بعدما تبرد، ولا يوجد خسائر في الأرواح، فقط 9 حالات اختناق».
وكان حريق هائل شب بمنطقة السوق التجاري في مدينة إدفو شمال أسوان، صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، وأدى إلى تدمير عدد من المحال التجارية، وطالت النيران واجهة عمارة سكنية بالقرب من موقع الحريق، غير أنه لم يسفر عن أي إصابات بشرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك