مسئول بجهاز تنظيم الاتصالات: الخدمات المقدمة من المرافق الحيوية بالدولة لم تتأثر بالعطل التقني العالمي - بوابة الشروق
الخميس 5 سبتمبر 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول بجهاز تنظيم الاتصالات: الخدمات المقدمة من المرافق الحيوية بالدولة لم تتأثر بالعطل التقني العالمي

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 10:55 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 10:55 م

قال محمد إبراهيم رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنّ الخدمات المقدمة من كل المرافق الحيوية بالدولة سواء مطارات أو موانئ أو خدمات مصرية أو شركات اتصالات أو موقع مصر الرقمية لم تتأثر بالعطل التقني العالمي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «dmc»، اليوم الجمعة، أنَّه من بداية الأزمة تم تشكيل غرفة عمليات في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات داخل المركز الوطني للاستجابة والطوارئ.

وأشار إلى أن الغرفة يتواصل تشكيلها حتى انتهاء الأزمة بشكل كامل، غير أنه أفاد بأن كل الخدمات تُقدّم بصورة طبيعية في مرافق الدولة.

ولفت إلى أن الأزمة بدأت مع قيام شركة كراود سترايك المتخصصة في أمن المعلومات، بتحديث البرامج الخاصة بها، حيث وقع عطل تقني أدّى لمشكلة في الحوسبة السحابية.

وأفاد بأن هذه الحوسبة هي المسئولة عن تخزين البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات والمطارات والموانئ، مؤكدا أن كل الشركات الكبيرة تخزِّن البيانات والمعلومات الخاصة بها في هذه الحوسبة.

وأوضح أنه مع حدوث هذا العطل، باتت الشركات غير قادرة على الوصول للمعلومات والبيانات الخاصة بها، فتوقفت الخدمات المقدمة من هذه الشركات.


وكانت شركة «مايكروسوفت» قد أعلنت اليوم الجمعة، عن خلل فني ضرب النظام العالمي، ما تسبب في شلل تام بمطارات ومؤسسات عالمية.

وأكدت الشركة على موقع تقرير حالة برنامج Azure السحابي الخاص بها، أنه في حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي، تعطلت الخدمة لبعض العملاء في منطقة الولايات المتحدة الوسطى، بما في ذلك الفشل في عمليات إدارة الخدمة والاتصال أو توفر الخدمات.

وقالت إنها حددت السبب وتعمل على إصلاحه، مؤكدة أن تحسنا مستمرا في خدماتها مع استمرار نقلها لبنية تحتية غير متأثرة.

قبل أن تعلن في وقت لاحق، أنها الخلل الفني انتهى وتم إصلاحه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك