النائبة إيرين سعيد تطالب هيئة الدواء بحصر عاجل للأدوية الناقصة: العجز يشمل المستشفيات الحكومية - بوابة الشروق
الخميس 5 سبتمبر 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة إيرين سعيد تطالب هيئة الدواء بحصر عاجل للأدوية الناقصة: العجز يشمل المستشفيات الحكومية

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 11:16 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 11:18 م

طالبت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية بحزب الإصلاح والتنمية، هيئة الدواء المصرية بإجراء حصر عاجل للأدوية الناقصة في السوق، ولا سيما الأصناف التي ليس لها بدائل، وذلك كخطوة أولى لاحتواء أزمة نقص الدواء.

ودعت خلال تصريحات لبرنامج «حقائق وأسرار»، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إلى دعم خطوط إنتاج المصانع المحلية من خلال منحها حوافز ومعالجة المشكلات التي تواجهها، منها توفير المواد الخام من خلال التنسيق مع هيئة الجمارك لتسهيل إجراءات الاستيراد.

وطالبت بضرورة التنسيق مع هيئة الشراء الموحد لتوفير الأدوية للمستشفيات الحكومية، قائلة: «نطالب هيئة الشراء الموحد بمعرفة آليات توريد الأدوية إلى المستشفيات، العجز الحالي لا يقتصر فقط على الصيدليات بل يمتد إلى المستشفيات الحكومية ومستشفيات التأمين الصحي».

وشددت أن الأزمة تتطلب تعاونًا بين جميع الجهات المعنية، منها هيئة الدواء، ووزارة الصحة، وشركات الأدوية، ونقابة الصيادلة.

وأشارت «سعيد» إلى مطالبتها للحكومة، على هامش مناقشات برنامجها الجديد، بوضع استراتيجية وطنية لتوطين صناعة الدواء في مصر والتقليل من الاعتماد على الاستيراد كحل جذري طويل المدى لعلاج مشكلة العجز الراهنة التي أدت إلى توقف خطوط الإنتاج في العديد من المصانع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك