تموين الجيزة: الصور المتداولة عن رغيف الخبز الجديد غير صحيحة.. ولم نرصد شكاوى من المواطنين - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين الجيزة: الصور المتداولة عن رغيف الخبز الجديد غير صحيحة.. ولم نرصد شكاوى من المواطنين

هدى أمين:
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 6:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 6:59 م

قال محيي إسماعيل، مدير عام الرقابة بمديرية التموين بالجيزة، إن الصور المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن رغيف الخبز صغير الحجم، لا تمت للواقع بصلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأربعاء، أن مفتشي وزارة التموين متواجدون في الشارع باستمرار لمراقبة ومتابعة المخابز، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي شكاوي خاصة بوزن رغيف الخبز.

وأكد أنه لن يتم التهاون مع أي مخبز يخالف الوزن المقرر للرغيف، متابعًا أنه يتم تلقي الشكاوى بخصوص هذا الشأن على رقم غرفة عمليات مديرية التموين بالجيزة 37618652.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم، إضافة إلى وزن الرغيف البلدى المدعم، وحدد القرار الوزارى، الذى حدد سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ265 جنيها للمخابز التي تستخدم السولار فى عملية الإنتاج، بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيها للمخابز التي تستخدم الغاز الطبيعى فى عملية إنتاج الخبز المدعم.

وتم ثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن عند 5 قروش لمستحق الدعم مع تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جراما أى بفارق 20 جراما للرغيف الواحد، كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ1450 رغيفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك