التعليم : لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات بالصف الثالث الثانوي - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم : لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات بالصف الثالث الثانوي

أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 3:42 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات فى الصف الثالث الثانوي، موضحة أن هيكلة الثانوية العامة تركزت على تحديد مواد بعينها بهدف إتاحة الفرصة للمعلم لتدريسها وفقا لعدد الساعات المعتمدة وكذلك تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.

وذكرت الوزارة، في توضيح لها اليوم الاثنين، للأسئلة الأكثر تداولا حول إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمواد غير المضافة للمجموع وعدد أيام الدراسة في المدارس، أن مادة العلوم المتكاملة ستضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة.

وحول تطبيق نظام 6 أيام دراسية على كل المدارس على مستوى الجمهورية أكدت الوزارة أن نظام الدراسة 6 أيام ليس مستحدثا ويتم تطبيقه فى بعض المحافظات وتم طرحه موخرا فى إطار حزمة من الآليات، التي سيتم تطبيقها ببعض المدارس الحكومية بما يتوافق من هذه الآليات وطبيعة كل إدارة تعليمية.

وذكر فى الوقت نفسه، أنه بالنسبة للمدارس الخاصة والخاصة لغات فتطبق القواعد الخاصة بالكثافة الطلابية فى فصولها طبقا للائحة الخاصة بكل مدرسة.

وحول المواد غير المضافة للمجموع فى الثانوية العامة لكل الشعب؛ أوضحت الوزارة أنها تشمل اللغة الأجنبية الثانية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الأنشطة الاختيارية.

وبالنسبة لموقف الطلاب الراسبين والمؤجلين لامتحانات الثانوية العامة 2023-2024 سيطبق عليهم النظام القديم للثانوية العامة بنفس المواد الدراسية القديمة قبل إصدار الهيكلة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك