«إسماعيل» يجتمع بـ«الإسكان والبيئة والتنمية» لتفعيل «معالجة المخلفات الصلبة» - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» يجتمع بـ«الإسكان والبيئة والتنمية» لتفعيل «معالجة المخلفات الصلبة»

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2015 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 6:47 م
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، السبت، لتفعيل منظومة معالجة المخلفات الصلبة وجمع القمامة في جميع محافظات الجمهورية، وحضر الاجتماع وزراء الإسكان، والبيئة، والتنمية المحلية.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع، على أن ملف تطبيق منظومة النظافة وإعادة تدوير القمامة، هو أحد الملفات الهامة التي توليها الحكومة اهتماما خاصا، مؤكدا ضرورة دراسة المنظومة بالكامل لتحقيق النجاح المرجو منها، وبحيث يصبح لمعالجة القمامة استخدامات اقتصادية مختلفة.

كما وجه وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، بالمتابعة والتنسيق مع كافة المحافظين في اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لرفع تراكمات القمامة بالمحافظات، وإيجاد الحلول المناسبة طبقا للأوضاع القائمة في كل محافظة.

وخلال الاجتماع، أشار وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، إلى أن هناك 66 مصنعا للقمامة مملوكة للمحافظات، تقوم بتحويل القمامة إلى سماد تحتاج إلى إعادة التأهيل والتشغيل لتصبح عنصرا فعالا ضمن منظومة النظافة، كما أوضح أنه يتم حاليا الوقوف على التجارب والخبرات المحلية والدولية المختلفة للاستفادة من المخلفات الصلبة والعضوية ، منوها إلى أن منظومة النظافة أصبحت جاهزة للتنفيذ في محافظات كفر الشيخ، والدقهلية، والمنيا.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة الانتهاء من دراسة كافة العروض الواردة من مختلف الشركات لتطبيق منظومة النظافة، بحيث يتم الاستقرار على أفضلها لتنفيذ المنظومة، وبما يضمن القضاء نهائيا على مشكلة تراكم القمامة، وذلك في إطار خطة عاجلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك