نائب محافظ القاهرة يعقد اجتماعا لمتابعة تقنين أراضي أملاك الدولة وملف التصالح على مخالفات البناء  - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة يعقد اجتماعا لمتابعة تقنين أراضي أملاك الدولة وملف التصالح على مخالفات البناء 

محمد عبدالناصر
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 3:44 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 3:44 م

عقد الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة، اجتماعا مع رؤساء الأحياء ومديري الاسكان والمراكز التكنولوجية؛ لمتابعة مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة.
وأكد أن هذا الملف من أهم الملفات التى توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة والتوجيهات المستمرة؛ لتقديم التسهيلات اللازمة في تلك الطلبات التي تم تليقها من المواطنين، وفقاً للقانون القديم أو الجديد وانجازها طبقاً للتوقيتات المحددة.
واستعرض فوزي، اليوم الخميس، آخر المستجدات الخاصة بملف تقنين الأراضي وما تم إنجازه من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين لتقنين أوضاعهم وتحصيل مستحقات الدولة، إضافة إلى استعراض المعوقات التي تواجه عملية الإسراع في تلك الملف.
ووجه بضرورة متابعة تطورات الموقف التنفيذي لملف التصالح وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقا للقانون الجديد ولائحته التنفيذية، وما يتم اتاحتة من محافظة القاهرة من تيسيرات تسهم فى التعامل مع أي تحديات وصولا؛ لتسهيل الإجراءات على المواطنين وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح.
وشدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، على رؤساء الأحياء، أنه لا تهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأراضي المستردة؛ لمنع عودة التعدي عليها، بالتنسيق مع الجهات المعنية مع الالتزام بتطبيق القانون ومحاسبة المقصرين فى تسهيل التعدى على أراضي الدولة.
 
وأكد في نهاية الاجتماع، ضرورة مضاعفة نسب الإنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء والإسراع بالتقنين، وتقديم سبل الدعم الممكنة لتذليل أي معوقات والانتهاء من المعاينات من أجل استرداد حق الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك