زراعة الغربية تبحث الاستعدادات للموسم الشتوى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة الغربية تبحث الاستعدادات للموسم الشتوى

علاء شبل
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:35 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:35 م

عَقد الدكتور ناجح فوزى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، صباح اليوم الخميس اجتماعا بحضور المهندس فخرى باز مدير عام الإدارة العامة للارشاد الزراعى بالغربية والمهندس حمادة عمار مدير إدارة الإرشاد والبيئة ومسئولى الإرشاد والمكافحة الحقلية بالمراكز ، لمتابعة الاستعدادت للموسم الشتوي.

واستهل وكيل الوزارة، الاجتماع بالترحيب بالحضور، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، وتم التأكيد على الاستعداد ومتابعة بداية زراعات المحاصيل الشتوية وخاصة القمح والاهتمام بتنفيذ برنامج ندوات مبادرة تفعيل دور المراكز الإرشادية وحضور أكبر عدد من المزارعين والمربين؛ لتحقيق الغرض منها، مع التأكيد على توعية المزارعين بالالتزام بالسياسة الصنفية لمحصول القمح.

كما أكد وكيل الوزارة، اختيار الحقول الإرشادية في مناطق مميزة، لكي يسهل على الجميع مشاهدتها وتبني استخدام الطرق الحديثة في الزراعة من الزراعة على مصاطب سواء بدار أو بالسطارة، والتأكيد على توفر جميع أصناف التقاوي المعتمدة الخاصة بمحصول القمح في منافذ الإرشاد الزراعي.

كما شدد وكيل الوزارة على متابعة حرق المخلفات الزراعية، وعقد ندوات إرشادية توعوية عن تأثيرات حرق المخلفات الزراعية وكيفية الاستفادة من قش الأرز كعلف أو سماد، مع ضرورة تكثيف المرور اليومي لرصد أي حريق للمخلفات الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك