بعد أزمة «تخفيض الجنيه».. شركات السياحة تعيد النظر في «رحلات العمرة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بارتفاع أسعار البرامج بمعدل 20%.. وآليات لحل المشاكل الطارئة..

بعد أزمة «تخفيض الجنيه».. شركات السياحة تعيد النظر في «رحلات العمرة»

باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 7:31 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 7:31 م
سيطرت أزمة تخفيض سعر الجنيه في مواجهة الدولار، وما نتج عنه من ارتفاع فى أسعار الريال، على فعاليات المنتدى المصري السعودي الأول للسياحة الدينية «الحج والعمرة»، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

هذا الأمر، جعل شركات السياحة الدينية تعيد النظر في أسعار برامج العمرة، والتي كانت تتراوح بين 6-7 جنيهات، لترتفع أسعارها بنسبة لن تقل عن 20%، في حال توقف انخفاض سعر الجنيه.

وقال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية، في تصريح صحفي، إن ارتفاع تكاليف الخدمات، وكذلك تخفيض سعر الجنيه هما السبب في الزيادة المرتقبة في قيمة أسعار برامج العمرة، موضحا أن أسعار العمرة كانت تبدأ الموسم الماضي من 4000 جنيه، بينما من المتوقع أن تبدأ العام الجاري من 4500 جنيه.

وأضاف «السيسي»، أن شركات السياحة الدينية المصرية والسعودية تشارك بقوة في أول منتدى لها والذي يقام تحت شعار «عمرتي»، حيث يمثل الجانب المصري فيه غرفة شركات السياحة والجانب السعودي اللجنة الوطنية للحج والعمرة، ويهدف لوضع آليات منظمة لحل المشاكل التي يمكن أن تحدث أثناء موسم العمرة بشكل سريع، مثل أزمة التأشيرات التي حدثت خلال موسم الذروة الماضي.

ومن جهته قال مهند صلاح، رئيس لجنة النقل والسياحة، أن اللجنة طالبت أكثر من مرة بتعديل القرار الوزاري المتعلق باستيراد مركبات النقل السياحي، بحيث يسمح للشركات باستيراد المركبات المستخدمة لمدة لا تزيد عن 5 سنوات عن العام الذي يتم الترخيص لها فيه، موضحا أن تعديل القرار يوفر علي الدولة ما يقرب من 70% من قيمة فاتورة استيراد وسائل النقل، مشيرا إلى أن تعديل القرار يساعد علي تغير أسطول النقل السياحي المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك