محافظ كفرالشيخ يتابع عددا من الفعاليات الثقافية والدينية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يتابع عددا من الفعاليات الثقافية والدينية

اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
محمد نصار
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2023 - 1:10 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2023 - 1:10 م

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، عددا من الفعاليات الثقافية والدينية، فضلاً عن المشروعات الحرفية الصغيرة بمبادرة "حرفتك صنعتك"، والتي نظمتها مديرية الشباب والرياضة، والتي تضمنت ندوة عن القدوة الحسنة في حياة المسلم، ومسابقة ثقافية في إلقاء الشعر والزجل، بمشاركة 30 مبدعا من مراكز شباب بيلا، وتنظيم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفرق الجوالة بالرياض، وختام ورشة "الحرف اليدوية" بمركز شباب الخادمية، تحت شعار "حرفتك صنعتك".

كما نظمت الإدارة العامة للشباب، ندوة دينية بعنوان "القدوة الحسنة في حياة المسلم"، بمشاركة 60 شابا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب، وتناولت الندوة الحديث عن التحلي بحسن الخلق والقيم التربوية والسلوكية، التي ينادي بها الإسلام في الكثير من الآيات القرآنية "لقد كان لكم في رسول الله قدوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً"، وتعظيم دور القدوة الحسنة في المجتمع، حيث تبدأ القدوة من البيت بأن يكون الأب والأم قدوة الأبناء.

كما نظمت إدارة شباب بيلا، المسابقة الثقافية في إلقاء الشعر والزجل بمركز شباب بيلا، بحضور 30 شابا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب التابعة.

ونظمت المديرية، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية، بمركز شباب البرية، التابع لإدارة شباب الرياض، بمشاركة أعضاء عشائر الجوالة والجوالات بمراكز شباب "الضبعة، الرغامة، فرج الكبري، مدينة الرياض".

كما نظمت الشباب والرياضة، ورشة الحرف اليدوية عن الطباعة على القماش، ضمن فعاليات مبادرة "حرفتك صنعتك"، والتي أقيمت فعاليتها خلال الفترة من 16 حتى 18 أكتوبر الجاري بمركز شباب الخادمية، التابع لإدارة شباب سيدي غازي، بمشاركة أعضاء أندية الفتاة والتطوع، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية".

قدمت ورشة العمل الدكتورة، داليا المداح، وتناولت إكساب الفتيات المهارات الفنية في الطباعة على القماش، تحت إشراف نجوى صلاح وكيل الوزارة، وبإشراف تنفيذي مصطفى غريب وكيل المديرية الشباب، ومتابعة صبحي عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب مدير إدارة المشروعات، وتنفيذ غادة راشد مسئول أندية الفتاة بالمديرية، وباسم سعيد مسئول أندية التطوع بالمديرية، ومتابعة تنفيذ مصطفى عامر مدير إدارة شباب سيدي غازي.

وأكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن مؤسسة الشباب والرياضة، معنية بتنمية الوعي بقيمة وأهمية القدوة والمثل الأعلى في حياة النشء، ودعم الحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية وبناء الشخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك