الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح معرض بين الشاشة واللوحة بمركز الهناجر في دار الأوبرا - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح معرض بين الشاشة واللوحة بمركز الهناجر في دار الأوبرا


نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 9:56 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 9:56 م

أعلن المركز القومي للسينما عن افتتاح معرض الفن التشكيلي "بين الشاشة واللوحة"، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة "ادم حنين".

وأوضح الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، أن فكرة هذا المعرض جاءت إليه لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، مشيرًا إلى أنه استوحى عنوان من كتاب الدكتور ماهر راضي، وذلك تكريماً لمشواره الفني العريق، لافتًا إلى أن المعرض يبرز الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي.

وأشار إلى أن المعرض يضم أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية، بجانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة، يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر الجاري.

ويشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: "أدهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف، بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، روماني سعيد، سعيد بدوي، د.سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، أحمد بركات، ياسمين جمال، وياسمين عصمت، رانيا سيف، وهايدي محمد".

وتسلط هذه الأعمال المشاركة بالمعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما اللوحات التشكيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك