فيديو.. غرفة الصناعات: الهجوم على «هاينز» أدى لإلغاء طلبيات وحجز دخول الدولار - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. غرفة الصناعات: الهجوم على «هاينز» أدى لإلغاء طلبيات وحجز دخول الدولار

أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات
أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات
كتبت: أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 11:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 11:22 ص

انتقد أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات، الهجوم الذي تعرضت له شركة هاينز للصناعات الغذائية، خلال الأيام الماضية، قائلا: "لا يجب التشهير بشركة أو أي مستثمر إلا بوجود أحكام نهائية وباتة".

وأضاف «الجزايرلي» هاتفيًا لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على قناة «سي بي سي»، الأحد، أن "ما تعرضت له شركة هاينز أدى إلى إلغاء طلبيات كانت ستصدر إلى الخارج، وبالتالي عدم دخول العملة الصعبة للبلاد جراء هذا الإلغاء، مؤكدًا أن هناك شركات أخرى تأثرت بالسلب بسبب ما تعرضت له «هاينز».

ووجه الشكر إلى طارق قابيل، وزير الصناعة، على موقفه تجاه القضية، قائلا: "كان شجاعًا في كشف الحقيقة، وهو موقف مشرف وغير مسبوق في مصر من قبل".

وأكد أن تقرير هيئة الرقابة الصناعية يعطي مصداقية كبيرة للصناعات المصرية، كما يقوي ثقة المستثمرين في الدولة، فضلًا عن أنه ينصر الفلاح والمستثمر والعامل الذي يعمل في هذه المنظومة.

كانت وزارة الصناعة والتجارة أصدرت، اليوم الأحد، بيانًا أكدت فيه أن نتائج العينات التي تم سحبها من خطوط الإنتاج بشركة «هاينز» مطابقة للمواصفات القياسية، نافية ما تردد حول وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية، خاصة فيما يتعلق باشتراطات الصحة والسلامة.

جاء ذلك بعد الحلقة التي عرضتها الإعلامية منى عراقي، في برنامجها «انتباه»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، وتضمنت شهادات لبعض الأشخاص التي أشارت إلى عملهم بالمصنع، عن وجود مخالفات في التصنيع، تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك