رئيس جهاز حدائق العاصمة: جار إنشاء قسم شرطة ووحدة إسعاف وموقف إقليمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز حدائق العاصمة: جار إنشاء قسم شرطة ووحدة إسعاف وموقف إقليمي

محمد علاء
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 12:22 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 12:22 م

قال المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، إنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ومنها: قسم الشرطة ووحدة إسعاف والموقف الإقليمي، لافتا إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح 3 مدارس؛ لتلبية احتياجات سكان المدينة.

وأكد مندور، خلال لقائه عددا من سكان المدينة، التنسيق مع قطاع الغاز باستمرار لتوصيل الغاز إلى العمارات السكنية، مؤكدا التنسيق لاختيار مكان مناسب لتوزيع اسطوانات البوتاجاز بالمدينة يوميا بشكل مؤقت لتلبية احتياجات السكان.

وقال رئيس الجهاز، إنه دائم التواصل مع شركة الكهرباء لتركيب عدادات الكهرباء، والشركة المسئولة عن توريد عدادات المياه مسبقة الدفع؛ حرصا على سرعة تسليم الوحدات السكنية كاملة المرافق.

وأشار إلى توصيل التليفون الأرضي وخدمة الإنترنت لعدد كبير من العمارات، وجارِ توفير القطع اللازمة لذلك عن طريق وزارة الاتصالات لاستكمال توصيل الخطوط بالعمارات.

وأكد المهندس عمار مندور، التنسيق مع قطاع المواصلات بخصوص زيادة خطوط المواصلات الداخلية والخارجية، بخلاف الخطوط الموجودة حاليا بالمدينة.

وأشار إلى توفير مواصلات من مدينة بدر تخدم سكان مدينة حدائق العاصمة، والقطار الكهربائي والأتوبيسات التي تدخل المدينة.
ونوّه المهندس عمار مندور، بتوفير مخبز مدعم، وجارٍ استكمال الإجراءات بالمدينة، وتوجد نقطة إسعاف مركزية تخدم سكان المدينة.
وطالب مندور، السكان بعدم استخدام مركبات "التوك توك" داخل المدينة؛ للحفاظ على المظهر الحضاري، مؤكدا أن الجهاز ينظم حملات مستمرة للقضاء على ظاهرة مركبات "التوك توك"، والسيارات المخالفة.

وتطرق رئيس الجهاز، إلى استكمال أعمال الزراعة والمسطحات الخضراء والبرجولات بالمدينة، مؤكدا أنها تجري تباعاً، وأن الجهاز يهتم بمنظومة الزراعة والمسطحات الخضراء وصيانتها المستمرة حتى تكون متنفساً للسكان.

وأشار إلى تخصيص قطعة أرض للكنيسة، ومخاطبة السلطة المختصة لاستكمال الإجراءات، موضحا أن الصفحة الرسمية للجهاز متاحة للجميع للتواصل وتوصيل أي شكوى أو طلب أو استفسار.

ووجه المهندس عمار مندور مسئولي الجهاز، بالرد على جميع الاستفسارات، وتلافي الملاحظات باستمرار، لافتاً إلى الرد أولا بأول على الشكاوى الواردة بصفحة الشكاوى الحكومية، وأن الجهاز لن يتأخر في تلافي أية ملاحظات.

وفي سياق متصل، مرَّ المهندس عمار مندور على وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين مساحة 90 مترا مربعا و75 مترا مربعا، ومنطقة عمارات الإسكان المتوسط؛ لمتابعة الأعمال الجارية.

ونبه رئيس الجهاز على مسئولي الشركات العاملة بتكثيف الأعمال بقطاع الإسكان، بزيادة معدلات الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها.
وواصل مندور، الجولة بالمرور على أعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن أعمال تنفيذ محاور الطرق لمنطقة 2350 فدانا بالمدينة.

وتفقد بعض أعمال المرافق الجاري تنفيذها، وأعمال الزراعة بالمنطقة.

وشدد المهندس عمار مندور، على مسئولي إدارة التنمية، الاهتمام بمنظومة النظافة بالمدينة، وتوزيع الصناديق بشكل منتظم وتفريغها أولا بأول، ونظافة الشوارع والميادين، واستمرار أعمال رش المبيدات بجميع الأحياء للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة حدائق العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك