«السيسي»: مستعدون لتقديم خبراتنا في المجاﻻت التنموية للدول اﻷفريقية - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: مستعدون لتقديم خبراتنا في المجاﻻت التنموية للدول اﻷفريقية

السيسي ورئيس بنك تنمية أفريقيا
السيسي ورئيس بنك تنمية أفريقيا
محمد بصل
نشر في: السبت 20 فبراير 2016 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2016 - 9:39 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016، في شرم الشيخ، أكينومي أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي، بحضور وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في البنك.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، إن الرئيس، رحب بمشاركة رئيس بنك التنمية الأفريقي في «منتدى أفريقيا 2016»، وأشاد بمستوى التعاون القائم بين مصر والبنك، معربًا عن تطلعه لتوسيع أطر هذا التعاون ليشمل قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، فضلًا عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أهمية متابعة ما تم مناقشته خلال زيارة وفد المديرين التنفيذيين للبنك الأسبوع الماضي في القاهرة بشأن إمكانية قيام البنك بتمويل مشروعات مشتركة تُنفذها مصر مع الدول الأفريقية، منوها باستعداد مصر لتقديم خبراتها لتلك الدول في المجالات التنموية المختلفة بما يساهم في الدفع قدمًا بجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الأفريقية.

وأشاد رئيس البنك، بتنظيم مصر لمنتدى الاستثمار في أفريقيا، مؤكدًا أن ذلك يعكس دور مصر الريادي بالقارة، وحرصها على دفع عملية التنمية وجهود التكامل الأفريقي، وكذلك بمستوى التقدم الذي تحققه القاهرة على صعيد الأداء الاقتصادي.

ونوه بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة المصرية، مؤكدا حرص البنك على المشاركة في دعم الموازنة المصرية والعديد من القطاعات الاقتصادية.

وثمن رئيس البنك، رؤية الرئيس، الهادفة لتمكين الشباب وإطلاق طاقتهم، مشيدًا بإعلان «السيسي» عام 2016 عام الشباب، موضحا اعتزام البنك إطلاق مبادرة تهدف إلى توظيف الشباب في أفريقيا، ويُمكن من خلالها تمويل عدد من المشروعات الخاصة بالشباب في مصر.

وأبرز رئيس البنك، تعدد مجالات التعاون بين مصر والبنك فيما يتعلق بتنفيذ مشروعات إقليمية داخل القارة الأفريقية، ومنها مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، الذي يتسم بأهمية كبيرة بالنسبة لتعزيز الإندماج الإقليمي، وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية، حيث أكد الرئيس، أهمية الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع تمهيدًا للبدء في تنفيذه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك