«فوده» يفتتح مدرسة المروة المتميزة للغات بطور سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فوده» يفتتح مدرسة المروة المتميزة للغات بطور سيناء

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 20 مارس 2017 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 6:19 م
- «عقل»: تخصيص 5 قطع أراضي لإنشاء مدارس على التجربة التعليمية اليابانية
أشاد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمدرسة الرسمية للغات الجديدة بحي المروة بمدينة طور سيناء؛ حيث تعد نموذجا للمدارس العالمية الحديثة، وتضم 28 فصلا و3 معامل لـ«العلوم، والكمبيوتر واللغات»، وكافتيرا، ومكتبة.


وأكد محافظ جنوب سيناء، أن هناك العديد من المدارس سيتم إنشائها على مستوى كل المدن لخدمة أهالي المحافظة، كاشفا أنه بحلول العام القادم سيكون بكل وادي من وديان المحافظة مدرسة لتصبح المحافظة خالية من الأمية.

وتعهد «فوده»، لمشايخ وعواقل القبائل وأولياء الأمور، بأن يتم استكمال منظومة التعليم الأساسي والعام والجامعي، بحيث لا تخل مدينة من مدارس للتعليم العام.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمدرسة المروة المتميزة للغات بمدينة طور سيناء، الإثنين، بتكلفة 7 مليون جنيه، يرافقه محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس علي، مدير عام الأبنية التعليمية، وعلي حسن، مدير إدارة الطور التعليمية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة؛ حيث تفقد المدرسة.

وكافئ المحافظ، مدير عام إدارة طور سيناء التعليمية بمكافئة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، مطالبا بدعم ومكافئة جميع الطلاب المتفوقين من هذا المبلغ.

ومن جانبه، كشف محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لتطبيق التجربة التعليمية اليابانية بالمحافظة؛ حيث سيتم إنشاء مدرسة يابانية بكل مدينة، معلنا أنه تم بالفعل تخصيص 5 قطع أراضي بخمس مدن، وجاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للبدء عمليات الإنشاء.

وأضاف «عقل»، أن مدرسة المروة المتميزة هي بداية لإنشاء مدارس على أحدث تراث معماري بالمحافظة، بجانب توافر كافة الامكانيات التعليمية العالمية بها، لافتا إلى أن المدرسة تشمل جميع المراحل التعليمية بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن مدرسة المروة المتميزة أثبتت نجاحها منذ بداية العام الدراسي؛ حيث إنها لاقت إقبال كثيف من المواطنين لالحاق أبنائهم بها، وضمت هذا العام ثلاث فصول لرياض الأطفال وكل فصل يوجد به 28 طفل بإجمالي 84 طفل، وهذا يدل علي بداية موفقة لنجاح المدرسة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك