جامعة المدينة تتفاوض مع «الأهلى المصرى» للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المدينة تتفاوض مع «الأهلى المصرى» للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه

البنك الأهلي
البنك الأهلي
 عفاف عمار:
نشر في: السبت 20 مارس 2021 - 4:53 م | آخر تحديث: السبت 20 مارس 2021 - 4:53 م

تتفاوض جامعة المدينة بالقاهرة مع البنك الأهلى المصرى ــ أكبر بنك حكومى ــ للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن القرض يوجه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لإقامة جامعة المدينة بالقاهرة فى منطقة هليوبوليس الجديدة على طريق مصر السويس الصحراوى، وذلك على مساحة 96 ألف متر مربع.
و«جامعة المدينة بالقاهرة» هى جامعة مصرية خاصة، يتم إنشاؤها وتشغيلها وفقا لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية فى مصر رقم 12 لسنة 2009، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الجمهورى رقم 302 لسنة 2010، وحصلت الشركة على قطعة الأرض المقام عليها الجامعة من شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، وتتكون الجامعة من خمس كليات عملية ونظرية هى كلية العلاج الطبيعى، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الإعلام، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الفنون والتصميم.
وكان البنك الأهلى المصرى وافق على منح قرض بقيمة 113 مليون جنيه لصالح شركة ايجيبت ليرنينج، يوجه لتمويل 41% من التكلفة الاستثمارية البالغة 275 مليون جنيه لانشاء المرحلة الأولى من مشروع مجمع مدارس دولية بمدينة السادس من اكتوبر، كما وافق البنك ايضا على منح قرض بقيمة 400 مليون جنيه لصالح شركة جلوبال للتعليم، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية.
أضافت أن القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه يهدف إلى تمويل إنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية فى العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى عدد 2 مدرسة دولية.
وسبق أن قام البنك الأهلى المصرى بإدارة تحالف مصرفى لتوفير تمويل مشترك بقيمة 1.4 مليار جنيه، لصالح الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأجل 7 سنوات، كما وافق البنك على توفير قرض بقيمة 500 مليون جنيه لصالح شركة العاصمة الدولية للتعليم لتدشين جامعة دولية فى العاصمة الإدارية الجديدة، تضم 14 كلية فى مختلف التخصصات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك