ضبط 1306 قضايا تموينية بإجمالي مضبوطات 120 طنا خلال 24 ساعة - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 1306 قضايا تموينية بإجمالي مضبوطات 120 طنا خلال 24 ساعة

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 20 مارس 2022 - 2:36 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 2:36 م

بينهم 8 قضايا حجب سلع.. و95 قضية بيع بأزيد من السعر
تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط 1306 قضايا تموينية بينها قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية، وبيع بأزيد من السعر الرسمى، والاستيلاء على السلع المدعومة خلال 24 ساعة.

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بإشراف اللواء عصام العزب مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط 1306 قضايا تموينية متنوعة.

من بينهم 8 قضايا حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 46 طنا، 300 ألف بيضة)، 5 قضايا الاستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت أكثر من 7 أطنان، و95 قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت (أكثر من 67 طنا، 5503 عبوات، 54 إسطوانة) بإجمالى مضبوطات بلغت (120 طنا، 5503 عبوات، 54 إسطوانة بوتاجاز) كان أبرزها:

- ضبط 10 أطنان "مكرونة، دقيق أبيض، زيت طعام، سكر حر" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة مالك مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بالشرقية.

- 5 أطنان "دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية.

- و3 أطنان "جبن أبيض، زيت طعام، مسلى، مكرونة" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية).

- في القليوبية ضُبط أكثر من 3 أطنان "سكر حر، أرز أبيض، مكرونة"، 300 لفافة "قمر الدين" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص".

- 2 طن "سكر حر، أرز أبيض، دقيق أبيض" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية.

- وفي القاهرة ضبط أكثر من 3 أطنان "مكرونة - أرز أبيض – بقوليات" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية.

- وفي المنوفية ضبط 3 أطنان مكرونة بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة مالك مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك