فيديو.. مسؤول بالتموين: الوضع الاقتصادي آمن في مصر.. ولا حاجة لتخزين السلع - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مسؤول بالتموين: الوضع الاقتصادي آمن في مصر.. ولا حاجة لتخزين السلع

هديل هلال
نشر في: الأحد 20 مارس 2022 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 1:19 م

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزير علي المصيلحي، عقد اجتماعات خلال الفترة الماضية، مع المستوردين والموردين؛ لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة باتخاذ إجراءات، للحد من ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن اجتماعات الوزير مع المستوردين والموردين استهدفت إتاحة السلع بتخفيضات حقيقية على أرض الواقع، مشيدًا بدور جهود الدولة في طرح السلع بتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 25%، وتصل في بعض السلع إلى 30%.

وأوضح أن خطة التموين مرتبطة بأكثر من محور وتشمل: طرح كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية، وتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة الأسعار والبيع وعدم الاحتكار، والرقابة على الجودة والعرض طبقًا للمواصفات المصرية القياسية.

وأشار رئيس التجارة الداخلية بالتموين، إلى أن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق معارض «أهلًا رمضان» قبل موعدها الرسمي، أدت إلى ضخ كميات كبيرة من السلع في السوق، معلنًا عن تنفيذ 160 شاردًا في المناطق الأكثر احتياجًا، وإطلاق 300 سيارة متنقلة محملة بسلع تتراوح تخفيضاتها ما بين 25% إلى 30%.

ولفت إلى طرح السلع بـ1300 مجمع استهلاكي تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، و500 فرع لـ«جمعيتي» في القرى والنجوع، مؤكدًا أن سعار السلع الاستراتيجية الـ14، والتي تشمل الأرز والسكر والمكرونة واللحوم والدقيق والزيت والصلصلة والدواجن والياميش والبلح، موحدة على أنحاء الجمهورية وبنفس الوزن والمواصفات.

وطمأن المواطنين بامتلاك سلع استراتيجية آمنة ومخزون آمن في كل السلع، مضيفًا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأزر يقترب من 8 أشهر، والقمح يصل إلى 4 أشهر، إضافة إلى أن الدولة تستهدف توريد 6 ملايين طن قمح، تكفي حتى نهاية ديسمبر لعام 2022.

وأكد أن الوضع الاقتصادي آمن في مصر، وأن الدولة تسعى لزيادة المخزون الاستراتيجي، متوجهًا برسالة للمواطن: «ليه نشتري سلعًا كثيرة ونخزن ولا نرشد الاستهلاك؟ سعر الأرز 7.60 جنيه ويصل إلى 9 جنيهات، والدقيق 9 جنيهات، والسكر 10 و10,5 جنيه، والزيت في المعارض بـ24 جنيهًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك