أوقاف المنيا تستعد لشهر رمضان بمنع الطهي والاعتكاف بالمساجد - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف المنيا تستعد لشهر رمضان بمنع الطهي والاعتكاف بالمساجد

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 20 مارس 2022 - 1:48 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 1:48 م

شدد الشيخ حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، على عدم استخدام أدوات الطهي داخل المسجد أو في أي ملحق من ملحقاته أو محيط المسجد، خلال شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده وكيل الوزارة بمديري الإدارات الفرعية وبحضور مدير الدعوة الدكتور عمر خليفة محمد استعدادا لشهر رمضان.

وأكد أهمية دور الأوقاف في شهر رمضان علي وجه الخصوص لما لهذا الشهر من مكانه في قلوب وعند المصريين وأن الجهد الذي تبذله وزارة الأوقاف طوال العام يضاعف هذا الجهد في رمضان.

ونبه وكيل الوزارة على عدة نقاط أهمها التأكيد على تعقيم وتطهير المساجد عقب كل صلاة والنظافة الدائمة بإشراف قيادات الدعوة بكل إدارة، والمديرية لمتابعة القيام بالنظافة واتخاذ أشد وأقوى الإجراءات حال وجود تقصير أو تقاعس.

وطالب بضرورة الالتزام بكل تعليمات الوزارة وتعليمات المديرية بشان نظام العمل بالمساجد، وإقامة الشعائر بها بكل دقة، وبتعليمات الوزارة في صلاة العشاء والتراويح وقتاً، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة مع التأكيد على عدم إلقاء دروس أو قوافل أو ندوات بالمساجد وخاصة في صلاة التراويح، وما يتعلق بها من تعليمات من فتح وغلق، ووقت إقامة وأداء الشعائر بالمساجد وضرورة اتخاذ أشد الإجراءات عند المخالفة حال وجود مخالفة.

وأضاف أنه تقرر عدم إقامة أي اعتكاف أو صلاة التهجد تنفيذاً لتعليمات الوزارة، وعدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الآذان والإقامة وشعائر الجمعة.

كما طالب مديري الإدارات، بتكثيف الإعلان عن الدور المجتمعي الذي تقوم به الوزارة تجاه أبناء المجتمع خاصة ما يتعلق بمشروع صكوك الإطعام، وشرح ذلك للجمهور شرحاً وافياً بما يُحقق إنجاح هذا المشروع لهذا العام مع تحمل كل متقاعس مسئوليته حال تقاعسه أو تقصيره مع التأكيد على إعطاء الصك اللازم وفق التعليمات الموجه إليها والضوابط المنصوص عليها.

كما وجه بتشكيل لجنة بكل إدارة مكونة من مدير الإدارة ومفتش وانتقاء من يساعدهم في توزيع لحوم صكوك الإطعام مع السادة مديري إدارات التضامن الاجتماعي وفق الكشوف التي تُعد من قبل مديرية التضامن مع التأكيد على الالتزام التام بها، واتباع كل الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك