العامة للاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العامة للاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر باستثمارات 182 مليار جنيه


نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 3:34 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 3:34 م

قال ياسر عباس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن عدد المنشآت العاملة بقطاع السياحة في مصر أكثر من 11.5 ألف منشأة سياحية، تتنوع بين الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات وشركات النقل السياحي والتسويق وغيرها من الشركات العاملة بالقطاع بإجمالي استثمارات 182 مليار جنيه، وفق بيان للهيئة اليوم.

وأضاف عباس، أن مصر تمتلك جميع المقومات الجاذبة للاستثمار في قطاع السياحة، من تنوع ثقافي وطبيعي وتعدد المزارات السياحية وجودة الخدمات وكفاءة الأيدي العاملة والبنية التحتية المتطورة وحوافز الاستثمار والإطار القانوني الداعم والمؤسسات المالية القوية القادرة على تمويل الاستثمار السياحي المصري.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار فعلت خلال الفترة الماضية الحوافز القطاعية المنصوص عليها بقانون الاستثمار، ومنها حوافز قطاع السياحة، الذي يحظى بعدد كبير من الحوافز الضريبية وغير الضريبية، خاصة في المناطق الأولى بالتنمية ومنها سيناء.

كما دعمت عددا من الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع السياحة خاصة السياحة البيئية، لإيمان الحكومة المصرية بقدرة قطاع السياحة على تحفيز النمو في القطاعات الاقتصادية الأخرى، وكثافة العمالة في القطاع، وقدرة السياحة على توفير تدفقات مستدامة من النقد الأجنبي.

وأضاف أن منتدى السياحة الأفريقي الأول سيساهم في تشكيل مستقبل الاستثمار والسياحة في مصر؛ لأنه سيدعم الشراكة بين الدول الأفريقية لاستغلال الإرث الثقافي والطبيعي المتنوع بالقارة، مؤكدا دعم الحكومة المصرية لدول القارة لزيادة جاذبية قطاع السياحة ومواكبة التطور السريع بهذه الصناعة، سواء عبر تطوير البنية التحتية أو نقل الخبرات الاستثمارية والسياحية المصرية التي ساهمت في تحقيق مصر أعلى معدل جذب سياحي في تاريخها، حيث استضافت مصر ١٤.٩ مليون سائح خلال عام ٢٠٢٣.

وحققت السياحة، إيرادات بقيمة 7.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2023- 2024 مقارنة بنحو 7.3مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي الصادرة في أبريل الماضي.

وأرجع التقرير الصادر عن المركزي زيادة الإيرادات السياحية، إلى ارتفاع كل من عدد الليالي السياحية بمعدل 6.1% لتسجل نحو 83.2 مليون ليلة، وعدد السائحين الوافدين إلى مصر بمعدل14.7% ليسجل نحو 7.8 مليون سائح.

كشف وزير السياحة أحمد عيسى، أن الربع الأول من العام الحالي 2024 شهد نمو إيجابي لحركة السياحة بنسبة 3-4%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك