سكرتير عام شمال سيناء وبيت العيلة يستعرضان مشاكل المحافظة وسبل حلها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سكرتير عام شمال سيناء وبيت العيلة يستعرضان مشاكل المحافظة وسبل حلها

سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اللواء سامح عيسى
سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اللواء سامح عيسى
العريش - أ ش أ
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 - 1:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 1:46 ص
أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اللواء سامح عيسى، على سعي الجهاز التنفيذي بكافة تخصصاته لحل المشاكل الجماهيرية، والعمل على رفع مستوى الخدمات والمرافق المقدمة والنهوض بها لصالح المواطنين.

جاء ذلك في لقاء وفد "بيت العيلة" الأحد، مع سكرتير عام المحافظة لبحث مشكلات المواطنين في مكتبه بديوان عام المحافظة. وضم وفد "بيت العيلة" كلا من: اللواء شحته محمود السيد والمهندس عماد البلك ومسعد عروج وسامي الكاشف وخالد الجندي مرشحي مجلس النواب السابق، ومن قيادات بيت العيلة أمين حزب الأحرار الاشتراكيين مختار القاضي وإبراهيم النجار وعدد من الأعضاء البارزين في بيت العيلة.

كما حضر الاجتماع السكرتير العام المساعد اللواء محمد السعدني ورئيس مركز ومدينة العريش المهندس محمد فهمي البيك ومدير شركة "كير سرفيس" للنظافة العميد محمد عبد المجيد ومدير إدارة المياه محمد شحتنة وبعض مسئولي المحافظة.

وتناول اللقاء قضية نقص مياه الشرب في كافه أحياء العريش وضعف الضخ وعدم حصول مدينة العريش على حصتها كاملة من مياه الشرب، إلى جانب قلة مياه الآبار وعدم تشغيل الآبار بكافة طاقتها وتعطل الكثير منها.. كما تناول مشكلة القمامة وتراكمها في الشوارع وتعرض حياة المواطنين للخطر، بالإضافة إلى قلة المعدات والعمالة، وعدم البدء في إنشاء 9 محطات للصرف الصحي بالرغم من وجود الميزانيات اللازمة لذلك، وهجرة أصحاب الورش من المدينة الصناعية وعودتهم مرة أخرى إلى قلب مدينة العريش بسبب التضييق الأمني عليهم.

كما استعرض اللقاء مشاكل الباعة الجائلين والتعديات على بعض الشوارع من جانب أصحاب المحال التجارية.

من جانبه، أشار أمين حزب الأحرار إلى ضرورة عمل خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين بخصوص النظافة وزيادة عدد خطوط شكاوى المياه والصرف الصحي بسبب كثرة الشكاوى.

وأكد المسئولون وجود بعض المشاكل بالفعل في المرافق الخدمية، ولكنها في سبيلها إلى التحسن التدريجي، معلنين أنه تم إسناد تطوير شبكة مياه العريش إلى أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بهدف حل الشكوى، كما سيتم البدء في إنشاء محطات الصرف الصحي الجديدة بداية من العام المالي القادم.

بدوره، أكد رئيس مركز ومدينة العريش المهندس محمد فهمي البيك وجود بعض المعوقات في تنفيذ بعض مشروعات الصرف الصحي، ولكنه تم حلها تماما، وأن مشاكل النظافة سوف تختفي مع بداية شهر يوليو القادم، مطالبا "بيت العيلة" بضرورة قيام حملة من شرطة المرافق ومسئولي إدارة التعديات لإزالة السوق العشوائي من وسط مدينة العريش، مع ضرورة تنظيف المنطقة من القمامة ورفع مخلفات الباعة الجائلين.

وشدد المهندس محمد فهمي البيك على اهتمامه بهذا الموضوع، ووضعه حلولا مناسبة له بالاشتراك مع شركة "كير سرفيس" للنظافة.

كما أكد جميع الحضور على ضرورة وجود تعاون وتنسيق تام بين "بيت العيلة" الذي يجمع كافة أطياف المجتمع، والجهاز التنفيذي بالمحافظة حتى يتم حل كافة المشكلات التي تمس المواطن أولا بأول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك