«المقاهى الشعبية» تستعد لانطلاق كأس الأمم الإفريقية غدا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المقاهى الشعبية» تستعد لانطلاق كأس الأمم الإفريقية غدا

 محمد المهم:
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 10:50 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 10:50 م

سعر خاص لحجز «الكرسى» لمشاهدة المباراة.. وصاحب مقهى بالجيزة: كأس الأمم «فتحة خير علينا وعلى العمال»
بدأت المقاهى الشعبية والكافيهات، الاستعداد لانطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية فى مصر، والتى تمثل موسما لهذه المقاهى يحقق عائدا اقتصاديا كبيرا للعاملين بها، وتوفر فرص عمل لكثير من الشباب.
وتستضيف مصر النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بمشاركة 24 فريقا لأول مرة فى التاريخ، والتى تبدأ أول مبارياتها غدا الخميس حتى 19 يوليو المقبل.
وقامت «الشروق»، بجولة على أصحاب المقاهى الشعبية، لمعرفة آرائهم واستعداداتهم لكأس الأمم الإفريقية، والعائد الاقتصادى لها.
يقول سمير محمد، صاحب أحد المقاهى بمدينة عامر بمحافظة الجيزة، «نستعد لتجهيزات البطولة، حيث يتم إيجار عدد من الكراسى من محل فراشة»، لاستيعاب عدد المتفجرين لاسيما فى مباريات المنتخب الوطنى، مضيفا أن ثمن الكرسى لم يتم تحديده بعد، ولكن خلال كأس العالم الماضى، كان ثمن الكرسى 5 جنيهات بعيدا عن المشروبات، لافتا إلى أن هذا الثمن مقابل الإيجار الذى يدفع لمحل الفراشة مقابل الكرسى.
وأضاف محمد، أن المقاهى تنتظر كأس الأمم لأنه «فتحة خير علينا وعلى العمال»، موضحا أن مثل هذه المناسبات تشهد زيادة أعداد العمال بالمقهى، مما يوفر فرص عمل فى جميع المقاهى والكافيهات للقدرة على سد الطلب.
وفيما يتعلق بأسعار المشروبات، قال إن الأسعار كما هى فى الأيام العادية ولكن «الزيادة فقط كما ذكرت فى تسعيرة الكرسى».
وقال بدر على، صاحب أحد المقاهى الشعبية بمنطقة الهرم، إننا نستعد لكأس الأمم من خلال بدء تخزين الفحم والسكر والشاى وتزويد المقهى بعدد من الكراسى إضافية وتزويد الورديات بالعمال، مؤكدا أنه مصر على التخلى عن إلزام زبائنه بدفع مقابل كرسى المقهى أثناء عرض المباريات، كما يحدث فى المقاهى والكافيهات الأخرى.
فيما أوضح أحد ملاك المقاهى بمنطقة الدقى، رفض عدم نشر اسمه، إننا ننتظر بطولة كأس الأمم، لأنها ستخلق انتعاشة فى حركة المقاهى، خاصة أن تذاكر المباريات مرتفعة جدا مما يساعد على ازدحام المقاهى وعودة الحركة مرة أخرى كما كانت من قبل، مضيفا «أن أسعار مدخلات المشروعات ارتفعت كما ارتفعت اشتراكات بعض القنوات المشفرة.. أصحاب المقاهى مجبرين على زيادة الأسعار ولو بنسبة بسيطة، مع الزيادات الجديدة وبالتزامن مع كأس الأمم الإفريقية».
كما لفت أحد أصحاب المقاهى فى منطقة السيدة زينب، إلى أن سعر الكرسى خلال المباريات الكبيرة مثل كأس الأمم الأفريقية، يصل إلى 10 جنيهات بعيدا عن المشروبات، لافتا إلى أن ارتفاع سعر حجز الكراسى يرجع إلى زيادة عدد العمال وارتفاع اليوميات مقارنة بالأيام الماضية، إلى جانب تأجير فراشة من أجل استيعاب العدد الكبير من المشاهدين خلال الموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك