كيف تعرف مقدار الماء الذي يحتاجه جسمك يوميا؟ - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تعرف مقدار الماء الذي يحتاجه جسمك يوميا؟

سمر سمير:
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 3:51 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 3:51 م

نفقد مقدار من الماء خلال التنفس والتبول والتعرق؛ لذلك نحتاج إلى تجديد إمدادات المياه المفقودة من خلال استهلاك المزيد.

ووفقًا للأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب، فإن متوسط ما يحتاجه البالغين الأصحاء الذين يعيشون في ظروف مناخية معتدلة، حوالي 15 كوب ماء بالنسبة للرجال، و11 كوبا للنساء، حيث تشمل هذه التوصية أيضًا السوائل من المشروبات الأخرى.

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة، أن كميات المياه المطلوبة للأطفال تتباين باختلاف أعمارهم، حيث يجب أن تشرب الفتيات والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات نحو 5 أكواب في اليوم، ويزيد هذا المقدار 7-8 أكواب من سن 9 إلى 13 عامًا، أما بالنسبة للأعمار من 14 إلى 18 عامًا، فإن كمية الماء الموصى بها هي 8-11 كوبًا، وفقا للموقع الطبي "هيلث لاين" .

أما عن العوامل اليومية التي تؤثر على احتياجاتك من المياه هي:

• التمرين

إذا كنت تشارك في بعض الأنشطة البدنية التي تجعلك تتعرق، مثل الأعمال المنزلية الشاقة، فأنت بحاجة إلى كمية مياه إضافية لتغطية فقدان السوائل، ويجب أيضا شرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين، حيث يمكنك اختيار مشروب رياضي يساعد على استبدال المعادن المفقودة أثناء التمرين.

• الطقس

الطقس الحار والرطب يمكن أن يجعل العرق أكثر ويفقد المزيد من السوائل الجسدية، وفي بعض الأحيان قد يتسبب الطقس الحار الشديد أيضًا في الجفاف، وبالتالي ينصح بالاستمرار في احتساء الماء ومشروبات التبريد الأخرى في الطقس الحار.

• الصحة العامة

يمكن أن يفقد جسمك السوائل عند الإصابة بالإسهال والقيء، لذلك يجب شرب المزيد من الماء في هذه الحالة، وقد تتطلب منك بعض الحالات الأخرى تناول المزيد من السوائل، مثل التهابات المثانة وعدوى المسالك البولية.

• الحمل والرضاعة

تحتاج النساء أثناء الحمل أو الرضاعة إلى سوائل إضافية للبقاء رطبة، ووفقا لدراسات يجب على النساء الحوامل شرب حوالي 2.4 لتر من السوائل، وتحتاج المرضعات إلى 3.1 لتر من الماء كل يوم، وأكد الأطباء أنك لا تحتاج إلى الاعتماد على الماء فقط لإكمال تناول السوائل، حيث يوجد العديد من الفواكه والخضروات تحتوي على 100% من الماء بالوزن، مثل السبانخ والبطيخ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك