رئيس النواب اللبناني يستبعد شن إسرائيل حربا واسعة ضد بلاده - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس النواب اللبناني يستبعد شن إسرائيل حربا واسعة ضد بلاده

وكالات
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 1:16 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن «الوضع في المنطقة خطير للغاية»، مؤكدًا أن ما يحدث بالشرق الأوسط يهدد أوروبا والسلام العالمي.

وبحسب وكالة «سبوتنيك»، استبعد بري، في مقابلة مع صحيفة Avvenire الكاثوليكية، شن إسرائيل حربا واسعة على لبنان، محذرا من أن هذه الحرب إن حدثت قد تتورط بها عدة دول إقليمية.

وأضاف: «رغم الأخطاء التي ارتكبها الرئيس الأمريكي جو بايدن، فقد سمعنا تصريحات له تؤكد أن الولايات المتحدة لا تؤيد الحرب على لبنان، لأن تداعياتها ستكون كارثية على لبنان والمنطقة».

وذكر أن «لبنان لا يحتاج إلى اتفاقات جديدة لعودة الهدوء والاستقرار في المنطقة الحدوديّة»، مضيفًا: «هناك قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي يحمل الرّقم 1701، ولبنان ملتزم بكلّ بنوده؛ وعلى المجتمع الدولي الضّغط على إسرائيل للكف عن خرقها وانتهاكها لبنود هذا القرار».

وبشأن تصويت الكنيست الإسرائيلي على الرّفض بإقامة الدّولة الفلسطينيّة، رأى بري، أنّ «الموقف الإسرائيلي ليس مستغربًا».

ولفت إلى أن «المستغرب بالنسبة للجانب الإسرائيلي، سيكون إذا ما انتهت الحرب الّتي تُشنّ على الشّعب الفلسطيني في قطاع غزّة وفي الضفة الغربية».

وأكمل: «عدم نيل الفلسطينيّين حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف؛ سيضع المجتمع الدولي وكلّ الّذين ينادون بحلّ الدّولتين في خانة الكذب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك